"الباطرونا" يُطلق دلائل وقائية وصحية تحضيرا لاستئناف النشاط الاقتصادي

30 أبريل 2020 - 12:01

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن إطلاق ثلاثة دلائل عملية وطاقم تكوين لفائدة المقاولات المصرح لها باستئناف أنشطتها، وذلك وعيا منه بكون استئناف النشاط الاقتصادي مرتبط بالامتثال الدقيق للتدابير الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

الاتحاد، أبرز في بيان له تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن الأمر يتعلق بدليل عملي حول التدابير الوقائية والصحية ضد “كوفيد 19 “،موجه للمقاولات الصغيرة والمتوسطة، ودليل عملي حول التدابير الوقائية والصحية ضد “كوفيد 19” موجه للمقاولات الكبيرة، ودليل عملي للتدقيق الصحي الداخلي “كوفيد 19 “، وطقم التكوين حول التدابير الصحية ضد “كوفيد “19 لفائدة الموظفين.

وأورد البيان ذاته، أن هذه الأدوات التي تم عرضها أمس الأربعاء، خلال اجتماع لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) تهدف إلى مواكبة المقاولات من حيث التدابير الوقائية والصحية لضمان سلامة موظفيها وعملائها.

ونقل عن محمد بشيري، رئيس لجنة الابتكار والتنمية الصناعية لدى الاتحاد، التي أشرفت على هذه الدلائل، قوله “نهدف من خلال هذه الأدوات إلى تمكين المقاولات، خصوصا الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، من تطبيق التدابير الوقائية والصحية في أماكن العمل، إذ أن تطبيقها شرط مسبق مهم لضمان الامتثال والحد من انتشار الجائحة بقدر الإمكان”.

إضافة لذلك، يضيف لمتحدث، تضم هذه الوثائق خلاصة الممارسات المثلى التي تم تبنيها على المستويين الوطني والدولي، وتشير إلى التدابير التي اتخذتها السلطات الصحية المغربية.

وللاطلاع على هذه الدلائل دعت “الباطرونا” لزيارة الموقع التالي:  “https://coronavirus.cgem.ma/guides-pratiques”

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات

توفير أزيد من 118 ألف منصب شغل.. ANAPEC تستعرض حصيلتها لعام 2019

وزير الداخلية لفتيت

لفتيت: عودة مغاربة الخارج سينعش السياحة.. ويحذر من تأثير بؤر سياحية على المملكة

أحزاب ونقابات تعبر عن استعدادها لدعم مقترح قانون تأميم مصفاة سامير

بعد انفجار “بؤرة صناعية” بآسفي .. جمعية تصبير السمك تخرج عن صمتها

الحكومة تصادق على تحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة

تابعنا على