وزان تنضاف لمدن "زيرو كورونا" .. وهذه خريطة توزيع الإصابات بمدن الشمال

04 مايو 2020 - 21:45

انضافت وزان إلى لائحة الأقاليم الخالية من فيروس “كورونا”، بعد الإعلان رسميا، اليوم الإثنين، عن تعافي حالة الإصابة الوحيدة المسجلة بها، لينضاف إلى إقليمي المضيق الفنيدق وشفشاون التي لم يسجل بها أي إصابة منذ بداية تفشي الوباء بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي نفس السياق، أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بلغ، إلى غاية الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الإثنين، 730 حالة مؤكدة، بعد إجراء 4944 تحليلا مخبريا، منها 170 حالة تماثلت للشفاء و22 حالة وفاة.

ووفق مديرية الصحة، فإن الإصابات تتوزع على 525 حالة مؤكدة بمستشفيات عمالة طنجة-أصيلة، و118 حالة بالمستشفى الإقليمي للعرائش، و73 حالة بالمستشفى الإقليمي لتطوان، و13 حالة بمستشفيات إقليم الحسيمة، وحالة واحدة بوزان، فيما لم تسجل أية حالة مؤكدة لحد الساعة بإقليم شفشاون.

وبخصوص حالات الشفاء، أفادت المديرية بتعافي 82 شخصا بعمالة طنجة أصيلة، و33 شخصا بالعرائش و48 شخصا بتطوان، و6 أشخاص بالحسيمة، فضلا عن تعافي حالة الإصابة الوحيدة المسجلة بوزان.

وأوضحت المديرية أنه تم تسجيل 22 حالة وفاة على مستوى الجهة، تتوزع على 13 حالة وفاة بطنجة أصيلة، و7 وفيات بتطوان، وحالتي وفاة بالعرائش.

واليوم الإثنين، أعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، عن تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة على الصعيد الوطني، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 5053.

وكشف اليوبي خلال التصريح اليومي لوزارة الصحة، عن تسجيل رقم قياسي في عدد المتعافين، حيث بلغت الحصيلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 215 حالة، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 1653 حالة، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 179 حالة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

القصراوي منذ شهرين

بالنسبة للمصابين باقليم العرائش والذين يبلغ عددهم 118،فليسوا بكاملهم في المستشفى الاقليمي كما جاء في المقال،بل إن معظمهم يوجد بالمستشفى الجديد بالقصرالكبير الذي تبدل أطره الطبية مجهودات مقدرة ومشكورة لرعاية المصابين والتكفل بهم.فكفى من تهميش هذه المدينة وتبخيس دورها ودور اطرها!!

مقالات ذات صلة

mohammed errakab

أجيال إعلامية: محمد الركاب .. المخرج الذي أنتج للإذاعة والتلفزة برامج ووثائقيات عديدة

استئناف حركة القطارات المكوكية السريعة بين “البيضاء الميناء” ومطار محمد الخامس

القيمون الدينيون بمراكش يخضعون لفحوصات كورونا قبيل فتح المساجد

كورونا يتسلل إلى جسد شاب بخنيفرة ويرفع الإصابات إلى17

تقرير حقوقي يشيد بتجربة المغرب في مواجهة كورونا ويدعو إلى إحداث المجلس الأعلى للأمن

تابعنا على