مدير عام "ميدي 1" يحذر من "سنوات عجاف" ويدعو المستخدمين لانتظار قرارات غير سارة

05 مايو 2020 - 02:42

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن المدير العام لقناة “ميدي 1 TV” حسن خيار، حذر المستخدمين بالقناة من أنه يمكن أن يتوصلوا بقرارات غير سارة، سواء بخصوص مستقبلهم المهني في القناة أو بخصوص وضعهم المادي، طالبا منهم تفهم الظرفية وانتظار قرارات للتأقلم مع الواقع الجديد حتى مرور العاصفة التي تسببت فيها جائحة كورونا.

وتشير وثيقة داخلية حصلت عليها جريدة “العمق”، أن خيار قرر إعادة تقييم مخطط تطوير القناة والتخلي عن عدد من المشاريع فيما تبقى من العام الحالي، مع التركيز أساسا على تأمين تقديم نشرات الأخبار، مبرزا أن حائجة كورونا سببت للقناة في خسائر مادية فادحة بلغت ربع نشاطها لهذا العام، وذلك في ظل غياب أي رؤية بشأن مستقبل الاقتصاد الوطني.

وأمام التأثير الذي تواجهه الميزانية العامة للقناة، فقد عمد المدير العام لـ “ميدي 1 TV” إلى اتخاذ إجراءات “تقشفية”، حيث طالب بعض المستخدمين بأخذ إجازة غير مدفوعة، فيما كشفت مصادر من داخل القناة أن الإدارة قررت تسريح بعض العاملين البسطاء، بالرغم من أن “خيار” قد أكد في وثيقته أن الشركة تجنبت اللجوء إلى صندوق كورونا.

وفي السياق ذاته، اعتبر مصدر جريدة “العمق” من داخل القناة، أن اختيار المدير العام لـ “ميدي 1 TV” للحل الأسهل عبر الاستغناء عن المستخدمين البسطاء، هو “بمثابة إعلان فشل اختياراته، ونسف نجاحاته الوهمية التي روجها طيلة سنوات وتقديم القناة كمنافسة للجزيرة وفرانس 24 …”، وفق تعبيره.

وأبرز أن حديث حسن خيار عن مواجهة مالية القناة لـ “اختلال كبير بين الإيرادات والتكاليف، مما قد يؤثر على استدامة نشاطنا على المدى الطويل”، هو بمثابة “استباق للأحداث وابتزاز للدولة للحصول على مزيد من الدعم”.

وأوضح أنه “كان أولى بحسن خيار أن يفك ارتباطاته بشركات الإنتاج التي تكبد القناة ملايين الدراهم وفك الارتباط بشركات المناولة التي باتت تهيمن على أقسام القناة بشكل غير مفهوم، عوض “الحكرة” على العاملين الذين ضحوا بسنوات من عمرهم خدمة للقناة، والآن يجدون أنفسهم معرضين للتشرد”.

يشار إلى أن تقارير إعلامية سابقة، قد تحدثت عن كون المدير العام لـ “ميدي 1″، يتقاضى 40 مليون سنتيم شهريا كتعويضات على رأس ثلاث مؤسسات؛ وهي القناة التلفزية وإذاعة “ميدي 1” ووكالة “ريجي 3” لتدبير الإشهار، فيما نفى خيار صحة هذه الأنباء مؤكدا أنه يتقاضى “صفر درهم في التلفزة وصفر درهم في «ريجي 3»”، وأن الراتب الوحيد الذي يتقاضاه هو راتب المسؤولية التي يتحملها في راديو ميدي 1.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

في عز “كورونا”.. انعدام التدابير الوقائية وأخطاء “قاتلة” بالمستشفى الجامعي مراكش (فيديو)

مواطن يحاول الانتحار بتطوان بسبب أوضاعه المادية الصعبة

سياسة “الآذان الصماء” تدفع تنسيقا نقابيا لخوض إضراب بجماعة الرباط

الملك معزيا في وفاة الشناوي: قامة فنية كبيرة ساهمت في إشعاع المسرح المغربي

وزارة الداخلية تقرر إعفاء عامل مقاطعات البيضاء-أنفا من مهامه

تابعنا على