مركز اجتماعي جديد يأوي المسنين المشردين بسيدي علال البحراوي (صور)

06 مايو 2020 - 11:45

افتتح المركز الاجتماعي للأشخاص المسنين بسيدي علال البحراوي، أول أمس أبوابه في وجه أكثر من 30 مسن، الذين ظلت تتكفل بهم الجمعية الخيرية الاسلامية لرعاية المسنين والتكافل الاجتماعية في منازل و«كراجات » مكتراه بدعم من المحسنين، لأكثر من ثلاث سنوات.

وقالت رئيسة الجمعية الخيرية صنيبة السعدية، في تصريح لجريدة “العمق المغربي” إنه “كان مقررا تدشين هذا المركز من طرف الملك محمد السادس في هذا الشهر الفضيل، لكن ظروف الحجر الصحي حالت دون ذلك”، مشيرة إلى أن الافتتاح تم بحضور ممثلي السلطات الاقليمية والمحلية.

 

وأضافت الفاعلة الجمعوية صنيبة، أن المركز الذي تحملت “مؤسسة محمد الخامس للتضامن” بمفردها كلفة 800 مليون سنتيم لانجازه، يفتح أبوابه في وجه الأشخاص المسنين البالغ عمرهم 60 سنة فما فوق، الذين لا سكن قار لهم، والذين يعيشون في ظروف صعبة على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة.

وتم بناء المركز الاجتماعي على وعاء عقاري يقدر بـ 4560 متر مربع، تم التبرع به من طرف المجلس الجماعي لسيدي علال البحراوي. ويضم مرافق مهمة من ادارة ومراقد مخصصة لاستقبال 48 شخص مقيمين بشكل مستمر و10 مقيمين بشكل مؤقت، ومصالح استشفائية وطبية وصيدلية ومستودعا، ومقصفا وقاعات للجلوس ، ومساحة خضراء شاسعة غير مغطاة استجابة لإكراهات حركية الأشخاص المسنين.

وعبرت صنيبة على سعادتها بافتتاح هذا المركز، مؤكدة أنه سيمنح حياة كريمة وراحة كبيرة لعدد من المسنين الذين طالما انتظروا هذه اللحظة ، موجهة شكرها وامتنانها للملك محمد السادس الذي يولي أهمية كبيره لهذه الفئة الهشة.

وعن تسيير المركز ، قالت صنيبة لـ”العمق” إن الجمعية الخيرية الإسلامية هي حاملة هذا المشروع الاجتماعي ، وأنها جندت له طاقما من الموارد البشرية التي ستسهر على رعاية المسنين من حراسة وتنظيف وطبخ وتمريض.


وتتوفر الجمعية الخيرية الاسلامية أيضا على سيارة من الحجم الكبير للتنقلات الضروري للمسنين، تم اقتناؤها بكلفة 350 ألف درهم بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نزيف الانتحارات مستمر بشفشاون .. امرأة تزهق روحها شنقا

إقليم بولمان يسجل أول إصابة بفيروس كورونا .. والمصاب سائق “طاكسي”

تسجيل حالات إصابة بكورونا بين المغاربة العائدين من الجزائر

تابعنا على