أيت الطالب يحذر من التراخي في تطبيق الحجر الصحي ويتحدث عن رفع الطوارئ

08 مايو 2020 - 22:17

حذر وزير الصحة، خالد أيت الطالب المواطنين، اليوم الجمعة، من التراخي في تطبيق الحجر الصحي لمكافحة جائحة فيروس كورونا، كما تحدث عن قرار رفع حالة الطوارئ وشروطه.

وقال أيت الطالب في حوار مع القناة الأولى، إن رفع حالة الطوارئ قرار يحتاج إلى توفر مجموعة من الشروط، “لقد خرجنا من الجهاد الأصغر، وقرار رفع الجر الصحي هو الجهاد الأكبر”.

ودعا الوزير المواطنين إلى الصبر واحترام إجراءات الحجر الصحي، قائلا: “إننا لسنا في مأمن إذ رفعنا حالة الطوارئ دون توفر شروط ذلك”.

وتابع محذرا: “قد تكون انتكاسة وندخل في منعطف لا تحمد عقباه، يجب توفر جميع الشروط لرفع الحجر، اليوم هناك ارتفاع في حالات الإصابة المسجلة كل يوم”.

واسترسل قائلا: “عندما يكون استقرار في الحالة الوبائية، ويتراجع مؤشر انتشار الفيروس، يمكن الحديث حينها عن رفع حالة الطوارئ”.

وأضاف أن قرار رفع الطوارئ لا يأتي إلا “بعد الوصول إلى بر الأمان”، وعن طريق “التدرج والتنسيق بين القطاعات والملاءمة بينها”.

وأوضح أن المغرب تفادى الأسوء بفضل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذها على جميع الأصعدة تحت قيادة الملك، “إذ جنبتنا أكثر من 6000 وفاة”.

واعتبر أن ظهور بعض البؤر وظهور عدد من الإصابات في صفوف الشباب وحتى بعض الحالات الحرجة، يدعو إلى طرح الأسئلة وتثمين هذه الإجراءات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هيئة المحاماة

محامون يتضامنون مع النقيب زيان بعد الحكم بتوقيفه عن مزاولة المهنة لسنة (صور)

حقوقي يكشف “اختلالات” بمستشفى بني ملال

وزارة الداخلية

الداخلية: المسابح الفندقية مسموح بفتحها .. وغلق المطاعم ليلا إجراء لمنع تحولها لعلب ليلية (فيديو)

حرمان القيمين الدينيين من بطاقة راميد يصل إلى البرلمان

مسن يبلغ من العمر 102 سنة يهزم كورونا بأكادير

تابعنا على