ابتداء من الخميس .. انطلاق المرحلة الثانية من دعم الأسر المتضررة من "كورونا"

12 مايو 2020 - 20:34

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن المرحلة الثانية من الدعم المالي المؤقت المقدم في إطار تدبير جائحة “كورونا” لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع الغير المهيكل ستنطلق يوم الخميس المقبل.

وقالت الوزارة في بلاغ لها تتوفر “العمق” على نسخة منه، إنه “في ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي”.

وأوضحت الوزارة، أنه “سيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة”، مشيرة إلى أنه “ستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية”.

وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، أكدت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغها أنه سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام.

يشار إلى أنه تم إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم. وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ياسير منذ شهر

انا آب لثلاثة أطفال قمت بالتسجيل بموقع التضامن الخاص بالقطاع الغير المهيكل وتوصلت بالرسالة "تم تسجيل طلبكم..." لحد الآن لم استفد من شيء مؤخرا قمت بتقديم شكاية في موقع chikaya.ma وأخبروني بان الطلب في طور المعالجة وتوقف الأمرعند هدا الحد انا اعتقد ان المقدم له يد في عرقلة هدا الدعم والله اعلم

المودن مينة منذ شهر

انا حلة متضررة اعيش حلة صعبة انا وابنتي ولدها متوفي لم استفد من دعم كوفيد 19 ارسلتو الى تضامن وتوصلتو برسالة عبر هاتفي ولم يصلني اي شئ 0664970255

المودن مينة منذ شهر

انا حلة متضررة اعيش حلة صعبة انا وابنتي ولدها متوفي لم استفد من دعم كوفيد 19 ارسلتو الى تضامن وتوصلتو برسالة عبر هاتفي ولم يصلني اي شئ

عبد الجليل بوخاري منذ شهر

أنا لم اتوصل بالدعم لغاية الساعة وانا تحت ضل الحجر الصحي والحالة الاجتماعية متضررة ليسى لدي دخل قار فقدة عملي ومسؤل على اسرة متكونة من اربع أفراد وتفاجئة بأطلاق العملية الثانية الوليسى على المسؤولين تكوين خلية البحث الميداني لمعرفة منهم بأولوية الدعم أم تقدر حسب معرفة اعوان السلطة من أراد الاستفسار عن وضعيتي رقمي هو 0601255169 ورسالتي للمسؤولين اتقو اللة فينا وكفانا معانات وإقصاء.

حميد منذ شهر

سلام خويا حنا باقي مشديناش گاع وناس غيشدو المرحالا تنيا

بدر الدين منذ شهر

هذي هو مهزلة الاسر الفقيرة لم تتوصل بدعم بينما الاسر الميسورة تستفيد يجب ان إعادة نظر في هذا

Mastafa منذ شهر

موصلني والو من ذعم راميد

مقالات ذات صلة

إطلاق الرصاص على المدنيين بمخيمات تندوف يصل المفوضية الأوروبية

أخنوش يوقع عقد نجاعة مع المنسقين الإقليميين والجهويين لجهتين

السفارة الفرنسية تكشف تمديد حالة الطورائ قبل بلاغ الحكومة بساعة

بايتاس: قانون المالية المعدل محبط .. وأملنا الوحيد في الملك

الشنتوف يطالب بفتح نقاش حول تمديد تقاعد القضاة

تابعنا على