الأرصاد الجوية: رياح قوية وأمطار رعدية اليوم وغدا بأغلب أقاليم المملكة

13 مايو 2020 - 13:05

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن عددا من مناطق المملكة من المرتقب أن تعرف يومي الأربعاء والخميس رياحا أحيانا قوية وزخات رعدية محليا قوية.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن رياحا أحيانا قوية (من 75 إلى 90 كلم/س) ستهم عمالات وأقاليم أزيلال، وآسفي، وإفران، والجديدة، والحاجب، والحوز، والخميسات، والدار البيضاء، والرباط، والصويرة، والمحمدية، والنواصر، واليوسفية، وبرشيد، وبنسليمان، وبني ملال، وبولمان، وتازة، وتاوريرت، وتاونات.

كما ستهم أقاليم تمارة، والصخيرات، وجرادة، وخريبكة، والرحامنة، وسطات، وسلا، وسيدي بنور، وشيشاوة، وصفرو، وغرسيف، وفاس، والفقيه بن صالح، وقلعة السراغنة، ومديونة، ومراكش، ومكناس، ومولاي يعقوب، ووجدة آنجاد، وفكيك، وميدلت، وورزازات، وذلك اليوم الأربعاء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى منتصف الليل.

وينتظر هبوب رياح نسبيا قوية (من 60 إلى 70 كلم/س) خلال نفس الفترة في أقاليم الرشيدية، وتارودانت، وتزنيت، وتنغير، وخنيفرة، وزاكورة، وسيدي سليمان، وشفشاون، وطاطا، وكلميم، ووزازن.

وينتظر أيضا هبوب رياح نسبيا قوية اليوم الخميس في السهول الشمالية والوسطى، والمرتفعات، والجنوب الشرقي، وقد تتعدى سرعتها 70 كلم/س في منطقة الرحامنة وتانسيفت.

وأضافت المديرية أن زخات رعدية محليا قوية، ستكون مصحوبة برياح قوية وأحيانا بحبات البرد، ستهم عمالات وأقاليم أزيلال، وإفران، والحوز، والناظور، وبركان، وبني ملال، وتازة، وبولمان، وتاوريرت، وخنيفرة، والدريوش، وصفرو، وغرسيف، ووجدة آنجاد، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء على الساعة الرابعة بعد الزوال إلى يوم غد الخميس على الساعة السادسة صباحا.

ويتوقع نزول بعض العواصف المعتدلة هذا الزوال والمساء في كل من الجديدة وآسفي والرباط وسلا وفاس والحاجب والخميسات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أزيد من 66 ألف مترشح يجتازون امتحان الباك بجهة الرباط اليوم الأول من المحطة الثانية

تنسيق نقابي ينتقد تعاطي وزارة أمزازي مع ملف التفتيش ويستنكر “التماطل”

بعد خلوه من كورونا لشهرين.. الفيروس يتسلل إلى إقليم خنيفرة من جديد

جمعية نسائية: الحجر الصحي عرى فوارق صارخة سببّت هشاشة مزدوجة للنساء

انتحار شاب رمى نفسه من الطابق الـ4 بمستشفى الحسن الثاني بفاس

تابعنا على