أمزازي: سنقدم مواضيع اختيارية في امتحانات الباك.. وهذا موعد الإعلان عن النتائج

13 مايو 2020 - 15:40

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، إنه سيتم الاقتصار في امتحانات الباكالوريا على المضامنين التي تلقها التلاميذ حضوريا خلال الفترة ما بين 5 شتنير إلى 14 مارس، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تقديم مواضيع اختيارية.

وأبرز أمزازي، في مداخلة له بلجنة التعليم والثقافة اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن ذلك “سيظل من اختصاصات المركز الوطني للامتحانات ولجنة المفتشين، التي تشرف على الامتحانات ولهم وعي بهذا الاشكال لكي لا يقع هناك تفاوتات”.

وكشف الوزير، أنه سيتم الإعلان عن نتائج الباكالوريا برسم سنة 2020، يوم 29 يوليوز المقبل، سواء بالنسبة للأحرار أو بالنسبة للمتمدرسين، لافتا إلى أن الأحرار سيجتازون امتحان الباكالوريا يومين قبل المتمدرسين.

يذكر، أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، أعلن أمس الثلاثاء أن الوزارة قررت عدم التحاق التلاميذ بالمدارس إلى غاية شتنبر 2020، والاقتصار على تنظيم امتحانات البكالوريا الذي يهم السنتين الأولى والثانية بكالوريا.

وأبرز، أنه تقرر إجراء الامتحان الوطني في للسنة الثانية باكالوريا خلال يوليوز 2020، بينما تقرر إجراء امتحان السنة الأولى بكالوريا خلال شتنبر 2020، مشيرا إلى أن مواضيع الامتحانات ستشمل الدروس التي أنجزت حضوريا إلى حدود 14 مارس 2020، وأنه ستتم برمجة حصص مكثفة عن بعد لتحضير الامتحان الجهوي وامتحان البكالوريا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سارة منذ شهر

اولا نتقدم بشكر خاص للسيد امزازي على الجهود المبذولة و لاكن هنالك إشكال بخصوص الدروس الحضورية و ذالك بسبب التفاوت الكبير بين المدارس فمنهم من أنهى الدروس قبل موعد الحجر فحين نجد بعض المدارس تعرف تاخرا على مستوى الدروس. نتمنى أن تقوموا بتوضيح للدروس التى سوف نمتحن فيها. و شكراً

مقالات ذات صلة

“لارام” توسع عملية بيع تذاكر الرحلات الخاصة عبر وكالات أسفار المملكة

عملية التطهير والتعقيم

مسجد الحسن الثاني بالبيضاء يشرع في عملية التعقيم استعدادا لاستقبال المصلين (فيديو)

رئيس فريق العدالة والتنمية

الـPJD: حسابات سياسية أخّرت إخراج السجل الاجتماعي ومصلحة الوطن فوق كل اعتبار

الإفراج عن الدفعة الثالثة من دعم أسر القطاع غير المهيكل وفق شروط

أستاذ القانون العام بجامعة محمد الخامس بالرباط

ادمينو يكتب.. تدبير المخاطر الانتخابية في ظل الانتخابات المقبلة

تابعنا على