الملك يعزي أسرة عبد الرحمان السعيدي وزير الخوصصة المغربي الأسبق

الملك يعزي أسرة عبد الرحمان السعيدي وزير الخوصصة المغربي الأسبق

14 مايو 2020 - 14:42

بعث الملك محمد السادس ببرقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل عبد الرحمان السعيدي وزير الخوصصة المغربي الأسبق.

وأعرب الملك، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحوم، ومن خلالهم لكافة أهلهم وذويهم، عن أحر التعازي وصادق المواساة "في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلينه سبحانه وتعالى أن يشمل الراحل بعفوه، ببركات هذا الشهر الفضيل، وأن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء".

وأضاف الملك "وإذ نستحضر ما كان يتحلى به فقيدكم المبرور من تفان وإخلاص في مختلف المهام والمسؤوليات السامية التي تقلدها، فإننا ندعو الله العلي القدير أن يتقبله في عداد الصالحين من عباده، وأن يوفيه أحسن الجزاء عما أسداه لوطنه من خدمات جليلة، وما قدم بين يدي ربه من صالح الأعمال، يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا".

وأول أمس الثلاثاء، انتقل إلى عفو الله وزير الخوصصة الأسبق عبد الرحمان السعيدي عن عمر ناهز 74 سنة بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث وري الراحل الثرى بعد بمقبرة الغفران بالدار البيضاء في نفس اليوم.

وسبق للراحل أن شغل منصب وزير تنشيط الاقتصاد والخوصصة، منتدبا لدى الوزير الأول مكلفا بمؤسسات الدولة سنة 1995. وعين بين سنتي 1997 و1998 وزيرا للخوصصة، ثم عين في عام 2001 مديرا عاما لشركة “سامير”.

وأنشأ الراحل، الخبير المحاسبي ومندوب الحسابات، مكتب استشارة يحمل اسم “السعيدي وشركاؤه”.

وفضلا عن مساهمته في النظام القانوني والجبائي، عمل الراحل على تحسين الأعمال والقانون الجبائي خلال فترة الإصلاحات الكبرى التي شهدتها سنوات التسعينات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published.

مقالات ذات صلة

بسبب كورونا .. السلطات تغلق مقر جماعة الفقيه بن صالح

“سهام للتأمين” تطلق عرضا جديدا لمواكبة المقاولين الصغار

الوزير اعمارة في اجتماع عن بعد

خمس نقابات تستنكر منعها من حضور اجتماع مع الوزير اعمارة

تابعنا على