ذاكرة رياضية.. فرس الهداف التاريخي لـ"الأسود" فضَّل المحمدية على ريال مدريد

15 مايو 2020 - 20:00

شكل اسم اللاعب المغربي أحمد فرس أحد أبرز الوجوه الرياضية التي مرت بالمغرب على مر الأجيال، حتى أن أنه ظل محوريا وتاريخا صامدا نظرا لرمزيته في منظومة كرة القدم المغربية بشكل عام بعد فوزه سنة 1975 كأول لاعب مغربي وعربي يفوزبها.

فرس الذي بدأ مشواره الرياضي وأنهاه داخل شباب المحمدية، طلبت وده أندية أوروبية وأمريكية من أجل خوض تجربة الاحتراف من قبيل نادي ريال مدريد الإسباني ونادي كوسيموس الأمريكي، رفض كل العروض وظل متشبثا بفريقه الأم الذي أنهى مساره داخله.

شارك أحمد فرس أول مرة رفقة المنتخب الوطني لكرة القدم له مع المنتخب المغربي في موسم 1965/1966 بعد استدعائه لمرافقة منتخب الأمل إلى الجزائر لإجراء لقاء ودي، وبعدها لعب أول مباراة دولية مع المنتخب الوطني الأول ضد سويسرا في مباراة ودية .

يملك نجم شباب المحمدية عدة إنجازات رفقة المنتخب المغربي بعد ظهوره لأول مرة في كأس العالم سنة 1970، والفوز بالكأس الإفريقية سنة 1976والحصول على الكرة الذهبية في نفس السنة، كما أنه يعتبر هداف المنتخب المغربي على مر الأجيال بـ42 هدف.

لأحمد فرس إنجازات كثيرة بالإضافة إلى كونه الهداف التاريخي للمنتخب المغربي، وهدافا البطولة المغربية سنوات 1969و 1973برصيد 16 هدفا في كل موسم، كم أنه يظل الهداف التاريخي للمنتخب المغربي في كؤوس أفريقيا برصيد 6 أهداف في 12 مباراة.

تمكن فرس من إحراز لقب هداف دوري القنيطرة بسوريا رفقة المنتخب المغربي بـرصيد 7 أهداف، كما أنه حقق لقب هداف المنتخب المغربي في أولمبياد ميونخ 1972 برصيد 3 أهداف ، كما شارك فرس رفقة المنتخب المغربي في 14 مباراة ضمن تصفيات كأس العالم سنة 1970، و1974، و1978 سجل خلالها ما مجموعه 6 أهداف.

نادي شباب المحمدية وفي التفاتة فريدة واجه بتشكيلة ضمت قدماء أساطير نادي برشلونة الإسباني في مباراة تكريمية للاعب الفريق والمنتخب المغربي أحمد فرس الأحد 9 يونيو على أرضية ملعب البشير بمدينة المحمدية.

يشار إلى أن لقاء تكريم اللاعب المغربي أحمد فرس حضره كل من ريفالدو صاحب الكرة الذهبية، ادميلسون بايا جولي حسن اعسيلة طارق الجرموني، رشيد روكي، نورالدين الزياتي، نورالدين قاسمي، عزيز يت عابي، الحدادي، أوبلا، كلاوة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عيدالفتاح منذ شهر

الا تستطيعون وضع فيديو يبين بعض اللقطات ..احياء لذكؤاه ولكيي يتعرف عليه الجيل الجدسد..أو غير الشفوي..

مقالات ذات صلة

عصبة سوس ورجاء أكادير ونجاح سوس تحت مجهر تحاليل “كوفيد 19” (صور)

رئيسة شبيبة البام: نحرص على الحفاظ على مكتسب تمثيلية الشباب بالبرلمان ونسعى إلى تعزيزه

طبيب الكوكب المراكشي يكشف الحالة البدنية للاعبين وراضي يهرب من الأسئلة

هذه قائمة مشاريع الأفلام المستفيدة من تسبيقات على المداخيل برسم 2020

بعد تقييم البروتوكول الصحي .. جامعة الكرة تتخذ قرارها بشأن معسكر المحليين

تابعنا على