أساء لمقدسات المغرب.. تونس توقف برنامجا ومقدمه يكشف التفاصيل

19 مايو 2020 - 21:40

قال منتج ومقدم البرنامج التونسي “الملك” وليد الزريبي، إن مالك قناة “حنبعل” قرر وقف بث البرنامج اعتبارا من الحلقة 13 “بسبب تدخل شخصيات نافذة في المغرب وتونس”، وذلك حسب تصريح له لوكالة “فرانس بريس” اليوم الثلاثاء.

وكان التلفزبون التونسي قد أعلن وقف البرنامج الذي أثار جدلا واسعا في المغرب، بسبب تضمنه لـ”إيحاءات مقصودة تمسّ بمقدسات وتقاليد البلاد العريقة”.

وتتمحور فكرة برنامج الكاميرا الخفية على استضافة شخصيات تونسية لمحاورتها حول مسألة تقبيل يد الملك وابنه، وموضوع التحرش الجنسي في إطار توقيع عقد مغر مع شركة إنتاج.

وفي نفس السياق كانت النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية قد نددت في بيان لها بـ “فكرة الكاميرا الخفية التي تتضمن إيحاءات مقصودة تمسّ المغرب ومقدساته وتقاليده العريقة”، في إشارة إلى البروتوكول الملكي المغربي الذي يتضمن تقبيل المواطنين ليد الملك المغربي الملك محمد السادس.

واستنكرت النقابة وحسب المصدر ذاته “التصرفات المجانية والمشينة والمسيئة للمغرب ومؤسساتها وتقاليدها المتجذرة في عمق التاريخ”، على خلفية “ربط الموضوع بالتحرش الجنسي ووضع صورة على غلاف العقد الذي يقدم لضيوف البرنامج توحي بشكل مباشر لعاهل المغرب بلباسه وهندامه”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

khadroun abderrahim منذ شهر

c est notre roi bien aime si on embrasse ca main c est par amour qui sort de coeur ,veuillez meler de vos affaires et preocupe de votre societe ,meme le pere des chretiens embrasse la main de la plus riche famille sur la terre , (brokchiles) baba

مقالات ذات صلة

رسامة من وجدة

بـ”المسكة” وتستغرق أكثر من 8 ساعات.. رسامة مغربية تبتكر تقنية جديدة لإبداع لوحاتها (فيديو)

فنانة مغربية

التوأم صفاء وهناء تنجوان من حادث سير خطير

سامية أقريو

بعد “الحسين والصافية”.. الوالي وأقريو في عمل جديد “كوميدي”

رجاء الجداوي

وفاة الفنانة رجاء الجداوي تُجبر سعد لمجرد على اتخاذ قرار مفاجئ

غادرت المستشفى.. شامة الزاز تَرفض إجراء عملية مستعجلة على مستوى القلب

تابعنا على