في عز كورونا .. رباب فزيون تطلق كليب "وِيلِّي زْرِينِينْ" رفقة 63 فنانا مغربيا (فيديو)

20 مايو 2020 - 19:30

طرحت مجموعة رباب فيزيون، يوم أمس الثلاثاء 19 ماي 2020، كليب غنائي جديد عن بعد، تحت عنوان، ويلي زرينين « ناس زمان »، بمشاركة 63 فنان مغربيا.

وكانت المجموعة تستعد لتصوير فيديو كليب  “ولي زرينين”، لكن الظروف الاستثنائية التي تمر منها البلاد والعالم، بسبب جائحة كورونا وكوفيد 19، أجبرتها بالتزام حالة الطورائ المعلن عنها من طرف وزارة الصحة و الداخلية.

كليب “ويلي زرينين”، كان مقررا طرحه في رمضان الحالي، غير أن ظروف الحجر الصحي، دفعت بالمجموعة، اعتماد سيناريو وإخراج جديدين يتماشيان والظرفية الحالية، حيث تم اقتراح توسيع الفكرة، لتشمل مشاركة أوسع لفنانين مغاربة خارج وداخل الوطن، وعشاق ومتتبعي مسار مجموعة رباب فيزيون.

العمل في تركيبته، بطعم أحواش وله بعد عالمي، ويعتبر أول تجربة لفيديو كليب، يضم أكثر من 63 فنان من مختلف مناطق المغرب وخارجه ومحبي المجموعة .

كما أن الأغنية اعتمدت بعدا موسيقيا عالميا، وتحكي على القيم الإنسانية والنصيحة وثقافتها، التي بدأت تندثر في المجتمع المغربي، في وقت كانت تنتشر بين أبناء المجتمع الواحد، حيث كان الجار والمدرسة والزنقة والشارع يساهم بقسطه في توجيه النصح والتربية، خاصة وأنها تتزامن مع فترة الحجر الصحي، وما يلاحظ من استهتار بقرارات السلطات الوصية .

وفي الجانب الفني، فرحلة تسجيل موسيقى الكليب، الذي أخرجه هشام العابد، من تلحين فولان بوحسين، وكلمات محمد بنداج، و توزيع فولان بوحسين و يوسف كريران، وفكرة الحنفي الجاير، بدأت بالمغرب، وبالضبط من مدينة أكادير مرورا بالدار البيضاء، وانتهاء بالولايات المتحدة الامريكية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

صدور مؤلف جماعي حول “حالة الطوارئ الصحية: التدابير القانونية والاقتصادية والسياسية وأبعادها”

مصورون يشتكون من عدم انطلاق الأعراس والحفلات (فيديو)

انتهاك حرمة المقابر يقود لاعتقال ثلاثيني بفاس (صور)

يطالبون بإصلاح ممر سكني لأزيد من 30 سنة.. ساكنة عين الشق بالبيضاء تحتج (فيديو)

بسبب مخلفات الفحم .. متضررون يستنجدون بعامل تارودانت

تابعنا على