جدير بالمشاهدة: فيلم "ألف مبروك".. تخلى عن قسوتك قبل فوات الأوان (فيديو)

20 مايو 2020 - 23:00

هل ستغير شيئا في صفاتك.. في أحداث يومك.. في طريقة تعاملك.. إذا علمت أن اليوم اخر يوم في حياتك؟ سؤال يطرحه جل من شاهدوا فيلم “ألف مبروك” الذي جسد بطولته الكوميدي المصري أحمد حلمي.

الفيلم يعتبره العديد من معجبي حلمي أفضل فيلم قدمه في مسيرته الفنية، خاصة أنه قدم فيه نوعا كوميديا جديدا ومختلفا عما يقدمه الكوميديون المصريون في السنوات الأخيرة.

دروس عدة يمكن استخلاصها من هذا الفيلم الذي يتكرر فيه المشهد مرات عدة، لعل أبرزها أنه يمكنك أن ترى المشهد ألف مرة قبل أن تنتبه إلى أبعاد جديدة فيه. ببساطة لأنك لم تحاول رؤيته من زاوية أخرى من قبل.

الفيلم أشرف على تصويره المخرج أحمد جلال وكتب قصته والسيناريو الخاص به محمد دياب، ويسرد قصة شاب “قاس” يتعرض للعنة تجعله يعيش يوم زفافه أكثر من مرة، حيث يبدأ بالاستيقاظ على زغرودة أمه وهي تقول له (مبروك) على الحدث السعيد المنتظر، ثم يمر البطل بسلسلة عادية من الأحداث التي تنتهي بوفاته، ليفاجأ بأنه يستيقظ من جديد على الزغرودة وهكذا تتكرر الأحداث.

“ألف مبروك” اقتبس من الفيلم الأمريكي Groundhog Day، لكن يعتبره نقاد “أكثر عمقا” منه، خاصة أن النسخة الأمريكية تطرقت للأحداث بطريقة سطحية متجاهلة “البعد الديني” للموت وما بعدها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رمانة.. ملكة جمال السلام بأوربا تتحول إلى شرطية لـ FBI بالمغرب (صور)

مبادرة لتعويض متضررين من حريق بمراكش.. توزيع 24 ألف كتاب في انتظار القراء

الفنانة حياة الإدريسي

حياة الإدريسي تنقط الفنانين الشباب المغاربة.. وهذه رسالتها لبطمة (فيديو)

جنازة عبد العظيم الشناوي

في جنازة حضرها العشرات.. فنانون: الشناوي كان محبا للخير ورحيله صدمنا (فيديو)

وفاة الفنان الكوميدي الشعبي “الكريمي”

تابعنا على