بعد خلوها من الوباء.. تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بكورونا في الداخلة

21 مايو 2020 - 18:00

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أنه تم تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس “كورونا”، اليوم الخميس، بمدينة الداخلة، بعد قرابة شهر ونصف من تسجيل حالتين.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها توصلت به جريدة “العمق”، أن الحالات الجديدة، “تم الكشف عنها في إطار توسيع دائرة الكشف بالوحدات الصناعية والفضاءات الكبرى، من قبل أطقم صحية متخصصة، بإتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية”.

ويتعلق الأمر، بحسب المصدر ذاته، بـ”مواطنين مغربيين يشتغلان في مراكب للصيد الساحلي بميناء الداخلة، قادمين من إحدى المدن بشمال المملكة، إذ خضعا للتحاليل المخبرية لتشخيص مرض “كوفيد19″، والتي جاءت نتائجها إيجابية”.

وأوضحت المديرية، أن الحالة الثالثة تعود لـ”مواطنة مغربية تشتغل بإحدى وحدات تجميد وتصبير الأسماك بالحي الصناعي لمدينة الداخلة، والتي خضعت بدورها للتحاليل المخبرية لتشخيص مرض “كوفيد19″، والتي أثبتت إصابتها بالفيروس”.

وأشارت إلى أن الحالات الثلاث المؤكدة إصابتها بمرض “كوفيد 19” توجد تحت الرعاية الصحية بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأهابت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حميدا منذ شهرين

“قادمين من إحدى المدن بشمال المملكة” عبارة وردت في النص تأكد خرق واضح للحجر الصحي و هذا سبب احباط لكل ساكنة الداخلة و واد الذهب التي التزمت باجراءات الحجر منذ اليوم الاول و كانت مثالا نوهت به كل المدن المغربية. الساكنة تريد اجراء تحقيق في الحادثة و ان تتم معاقبة المسؤولين عن هذا الخرق و القانون على الجميع ليس فقط على البسطاء من الشعب. ان المملكة في حالة طوارئ بسبب الجائحة و على المسؤولين عدم اتخاذ قرارات غير مسؤولة قد تسبب في تفاقم الوضع. و كل من سولت له نفسه الخروج عن الاجراءات المتخذة من اجل احتواء الجائحة يجب ان يعاقب حتى يكون عبرة.

مقالات ذات صلة

الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل

الـ ANAPEC تُنشئ وكالة جامعية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء

ارتفاع إصابات كورونا في صفوف الأطر الطبية والتمريضية بفاس إلى 123 حالة

أجيال إعلامية: سعيد زدوق .. أشهر المعلقين الرياضيين في تاريخ الإعلام المغربي

“كوكوط مات” .. آثار جائحة كورونا تصل إلى “الكوتشي” بالمدينة الحمراء (صور)

مسؤول لبناني: المستشفى الميداني المغربي من شأنه تعويض ما خسره القطاع الصحي ببلدنا

تابعنا على