ملف التجار المتضررين من أزمة كورونا يصل البرلمان .. والبيجيدي يطالب بدعمهم

26 مايو 2020 - 18:00

وجه رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب مصطفى ابراهيمي، سؤالا كتابيا إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول التدابير التي يعتزم اتخاذها لدعم التجار، لتجاوز الصعوبات المالية التي يمرون منها، وكذا مستويات انخراط القطاع البنكي في بلادنا لتقديم قروض تفضيلية للفئات المهددة بالإفلاس.

كما تساءل الفريق، عن التدابير التي قامت بها الوزارة المعنية، “لمساعدة هؤلاء التجار لحل الاشكاليات المرتبطة باستخلاص الشيكات والكامبيلات المستوفية للآجال، في ظل الركود التام الذي فرضته كورونا بسبب إغلاق محلاتهم”..

وجاء في نص السؤال، أن الفريق، توصل من “فيدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب، بمراسلة تستعرض فيها الأضرار التي لحقتهم جراء إغلاق محلاتهم التجارية بسبب تفشي كورونا، حيث بات العديد منهم تحت طائلة الإفلاس نتيجة تراكم الديون والتأخر في تسديدها، مع صعوبة الوفاء باستخلاص الشيكات والكامبيلات التي يتعاملون لها”.

وحسب المصدر ذاته، فإن التجار “يعانون من المنافسة غير الشريفة وغير المتكافئة التي وجدوا أفسهم قبالتها، بسبب استغلال المساحات الكبرى لنافذة ضمان التموين الضروري للمواطنين بتخصيص أروقتها لتسويق الملابس الجاهزة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد انفجار “بؤرة صناعية” بآسفي .. جمعية تصبير السمك تخرج عن صمتها

الحكومة تصادق على تحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة

“لارام” تتلقى عرضا لتطوير سيناريوهات إنقاذ الشركة من الإفلاس

مجلس الشامي: أسعار الكهرباء لم تنخفض منذ سنوات والنجاعة الطاقية فشلت

البنك الإفريقي للتنمية يتوقع عودة وتيرة نمو الناتج الداخلي الخام للمغرب لـ4% في 2021

تابعنا على