جهة مراكش تتجه للتخلص من "كورونا".. شفاء 86% وخلو 4 أقاليم من الفيروس

27 مايو 2020 - 13:00

تمكنت جهة مراكش آسفي التي تعد الثانية وطنيا من حيث عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، من تقليص عدد الحالات التي تتلقى العلاج بالمستشفيات إلى 133 حالة فقط، بعد بلغت نسبة التعافي من الفيروس على مستوى الجهة إلى 86,2 في المائة، إلى حدود السادسة من مساء أمس الثلاثاء، فيما استطاعت ثلاثة أقاليم التعافي كليا من الفيروس وحافظ إقليم اليوسفية على حصيلته خالية منذ بداية الوباء.

ووفق الحصيلة التي أعلنتها المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، فقد بلغ عدد المتعافين من المرض 1143 حالة، من أصل 1327 مصابا منذ بداية الوباء إلى غاية مساء أمس الثلاثاء.

وبخصوص توزيع حالات الشفاء، فقد أبرزت المندوبية أن عمالة مراكش شهدت شفاء 830 مصابا، فيما شوفي بالرحامنة 231 حالة، و49 بالحوز، و23 بشيشاوة، و4 بقلعة السراغنة، فيما شهدت مدينة آسفي شفاء الحالتين المصابتين.

الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة قبل إعلان الحصيلة اليومية، شهدت تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس “كورونا” على مستوى الجهة.

وتراجع عدد الحالات التي مازالت تتابع علاجها بمستشفيات الجهة إلى 133 حالة، بعد أن وصل في أقصاه أواخر أبريل وتجاوز 640 حالة، وتتوزع الحالات التي مازلت تتابع العلاج إلى 131 حالة بعمالة مراكش وحالة واحدة بكل من الحوز وشيشاوة، كما أشارت المديرية إلى أن ثلاث حالات تتابع علاجها بمدينة آسفي بعد أن تم نقلها من جهة الدارالبيضاء سطات.

إلى ذلك، أفادت المندوبية أن كل من أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة أصبحت خالية من الوباء بعد تماثل الحالات للشفاء، واستطاع اليوسفية أن تبقى خالية من أية إصابة منذ بداية الوباء,

أما فيما يخص الوفيات، فقد بلغت 51 حالة على مستوى الجهة، موزعة بين 43 حالة بمراكش و3 بالحوز، وحالتين بالرحامنة، وحالة واحدة بكل من شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، وبلغت نسبة الوفيات على مستوى الجهة 3,8 في المائة من عدد المصابين.

ووصل مجموع التحاليل المخبرية التي تم إنجازها على مستوى الجهة 14 ألفا و240 حالة، وفق الحصيلة التي أعلنتها المديرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أزيد من 66 ألف مترشح يجتازون امتحان الباك بجهة الرباط اليوم الأول من المحطة الثانية

تنسيق نقابي ينتقد تعاطي وزارة أمزازي مع ملف التفتيش ويستنكر “التماطل”

بعد خلوه من كورونا لشهرين.. الفيروس يتسلل إلى إقليم خنيفرة من جديد

جمعية نسائية: الحجر الصحي عرى فوارق صارخة سببّت هشاشة مزدوجة للنساء

انتحار شاب رمى نفسه من الطابق الـ4 بمستشفى الحسن الثاني بفاس

تابعنا على