برلماني يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق حول سلسة إعفاءات طالت 40 مسؤولا

02 يونيو 2020 - 19:30

طالب سعيد شبعتو نائب برلماني عن فريق التجمع الدستوري بدائرة ميدلت، وزير الصحة خالد آيت الطالب، بفتح تحقيق لـ”معالجة الأغلاط المجحفة حول سلسلة من الإعفاءات التي طالت حوالي 40 مسؤولا على المستوى المركزي والجهوي والإقليمي”.

واعتبر البرلماني شبعتو، أن المسؤولين الذين تم إعفاؤهم “مشهود لهم بالنزاهة والتفاني في العمل من طرف السكان المعنيين والمنتخبين والسلطات المحلية”، مشيرا إلى أن “الساكنة في هذه الأقاليم والجهات اعتبرت هذه الإعفاءات ظلما سافرا”.

وأوضح شبعتو، في سؤال مكتوب موجه لوزير الصحة خالد آيت الطالب، توصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن آخر الإعفاءات كانت تتعلق بالدكتور مولاي عبد المالك المنصوري “رغم المجهودات التي بذلها من أجل تحسين الوضع الصحي بالإقليم، ونجاحه في التصدي لهذا الوباء وتخليص الإقليم من الحالات التي تم تسجيلها”.

وزاد البرلماني أن “البيت الداخلي لهذا القطاع الحيوي، وهو الصحة، يعرف جملة من الاختلالات التي أترث بشكل سلبي على صورته أمام الرأي العام، وهذا راجع إلى تحكم بعض المسؤولين بالوزارة وتدخلاتهم المفضوحة من أجل تحميلكم قرارات مبنية في غالب الأحيان على علاقات شخصية وتصفية حسابات وأشياء أخرى”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الفظل منذ شهر

;وقت اللعب في الليل قد انتهى وهانحن في صباح مشرق بعذما شاهذنا الشفق ووعذنا بانه سيكون يوم جميل لااحد فوق القانون بعد اليوم لعب الناس كثيرا حتى الاسراف في الاشياء حتى سار اللعب منبود حتى من الكلاب و القطط ولكن تاتي السكينة فجأة ويصدم اللاعبون ويفظحون ولكن نسمع عويل المتفرجون من حين لاخر اتركوهم اتركوهم هل اللعب حرام وينطق رجل ذو وقار وحنكة ويقول.الله ينعل لي ميحشم .

غيور منذ شهر

المدير الجهوي لجهة طنجة الحسيمة لن يجدوا مثله في وزارة الصحة من الجد والنقاوة والمثابرة

مقالات ذات صلة

المالوكي يكشف حقيقة تفويت “البارك” والمخيم الدولي وتحويل ملعب الإنبعاث إلى منتزه (فيديو)

الطرمونية: استرجاع ثقة الشباب في العملية السياسية رهين بتمكينه من الوسائل التقريرية

تقرير: المغرب راعى القانون في تدبير جائحة “كورونا” ورقابة البرلمان كانت ضعيفة

أخنوش: “كورونا” أظهرت أن الفلاحة والصيد البحري قادرين على مواجهة أكبر الأزمات

البام والبيجيدي يتفقان على تجاوز “التوترات” السابقة ومد جسور التنسيق

تابعنا على