بعد الاقتراب من التخلص منها.. "كورونا" تضرب من جديد بمراكش

03 يونيو 2020 - 15:18

في الوقت الذي كانت تسير مدينة مراكش وجهة مراكش آسفي بخطوات ثابتة نحو التخلص من فيروس “كورونا”، بتماثل جميع الحالات للشفاء، شهد اليومان الأخيران تسجيل إصابات جديدة قلبت منحنى الحالة الوبائية بالمدينة الحمراء.

وحسب الحصيلة اليومية للمديرية الجهوية لوزارة الصحة، فقد تم تسجيل 13 حالة جديدة بمراكش بين السادسة من مساء أمس الثلاثاء والعاشرة من صباح اليوم، وذلك بعد تسجيل 10 حالات مؤكدة في الـ 24 ساعة التي سبقت السادسة من مساء أمس، أي أن مجموع الحالات الجديدة على مستوى المدينة وصل إلى 23 حالة في أقل من يومين.

وعاد عدد الحالات التي تتابع الشفاء في المستشفى إلى الارتفاع من جديد، حيث وصل إلى حدود إعلان حصيلة صباح اليوم 49 حالة كلها توجد في مدينة مراكش، (إضافة إلى 3 حالات بآسفي تم نقلها من الدار البيضاء)، وذلك بعد أن تقلص عدد الحالات التي تتابع علاجها بالمستشفى إلى 34 يوم الاثنين الماضي.

الحصيلة الإجمالية لمجموع المصابين بمرض “كوفيد19″، وفق المديرية الجهوية للصحة وصل على مستوى جهة مراكش آسفي إلى 1362 منذ بداية الوباء.

بالمقابل، تخلصت باقي أقاليم الجهة من الفيروس، وذلك بعد تماثل جميع المصابين للشفاء بأقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة وشيشاوة والحوز، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من الفيروس منذ بداية الوباء.

ووصل مجموع المتعافين من “كوفيد19” على مستوى الجهة إلى 1261، وذلك بعد تماثل حالة واحدة للشفاء بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم، ويذكر أن نسبة الشفاء أصبحت 92,6 في المائة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 24 ألفا و10 حالات منذ بداية الوباء.

وأهابت المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

هيئة المحاماة

محامون يتضامنون مع النقيب زيان بعد الحكم بتوقيفه عن مزاولة المهنة لسنة (صور)

حقوقي يكشف “اختلالات” بمستشفى بني ملال

وزارة الداخلية

الداخلية: المسابح الفندقية مسموح بفتحها .. وغلق المطاعم ليلا إجراء لمنع تحولها لعلب ليلية (فيديو)

حرمان القيمين الدينيين من بطاقة راميد يصل إلى البرلمان

مسن يبلغ من العمر 102 سنة يهزم كورونا بأكادير

تابعنا على