حققت 3 ملايين مشاهدة .. قناة

حققت 3 ملايين مشاهدة .. قناة "أواصر تيفي" جسر إعلامي يربط مغاربة العالم بوطنهم (فيديو)

15 يونيو 2020 - 19:20

انطلقت بداية شهر مارس 2019، وتعتبر نافذة مغاربة العالم على وطنهم، لذلك اختار لها مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج اسم "أواصر تيفي".

"الفكرة قديمة لدى مجلس الجالية، غير أنه شاءت الأقدار، أن تولد قبل سنة و3 أشهر"، يقول صهيب الوساني، من قناة "أواصر تيفي" التي تشتغل على منصة رقمية وتبث أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويضيف الوساني، في حديث مع "العمق" أن إنتاجات القناة من البرامج وصل شهر رمضان الماضي إلى 300 إنتاج، فيما بلغت عدد المشاهدات 3 ملايين مشاهدة من جميع الأقطار التي يقطنها مغاربة العالم، والهدف أن تصل إلى أكبر عدد من أفراد الجالية وتعالج مشاكلهم من خلال باقة من البرامج المتعددة والمختلفة.

عن أهدافها أيضا، يقول المتحدث ذاته، "تقدم الثقافة المغربية، والتاريخ والتقاليد، وكل ما يجعل مغاربة العالم مرتبطين ببلدهم الأصل"، قبل أن يشير إلى أنها "تهتم أيضا بمشاكلهم، وتعرف بكفاءاتهم، وتسلط الضوء على كل ما يمكنه أن يحافظ على التواصل بينهم وبين الوطن".

من هذه البرامج، "شؤون الجالية"، وهو برنامج يعده ويقدمه الدكتور محمد الخمسي، ويعالج قضايا السياسات العمومية الخاصة بمغاربة العالم. ويقول في حديث لـ"العمق"، "البرنامج هدفه الأساسي رصد العمل السياسي إزاء مغاربة العالم، ونقصد بذلك العمل الحكومي ورقابة المؤسسة التشريعية فيما يقتضي ذلك من الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمغاربة العالم".

وأضاف الخمسي، أن "المغرب له طاقات كبيرة خارج الوطن تربطهم بهذه البلاد عدة أواصر ومن هنا التعبير للقناة .. وبالتالي يجب أن نسائل السياسات العمومية إزاء هذه الحالية".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مصرع 3 طلبة مغاربة حرقا داخل سيارتهم وإصابة آخرين في حادثة سير خطيرة بأوكرانيا (فيديو)

بسبب العنصرية.. اعتداء على مهندس مغربي بألمانيا وهذه رسالته للملك والمسؤولين (فيديو)

وزارة الوافي تطلق “طلب عروض مشاريع” لفائدة جمعيات مغاربة العالم

تابعنا على