12 إصابة جديدة بكورونا من "رونو" ترفع حصيلة تطوان إلى 131.. والفيروس يعود إلى وزان

18 يونيو 2020 - 19:46

أعلنت مديرية الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بإقليم تطوان، من أصل 28 حالة جديدة بالجهة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما عاد الفيروس ليضرب إقليم وزان بـ6 إصابات جديدة بعد مرور أسابيع من إعلان خلوه من الوباء.

وأوضحت المديرية أن إقليم الفحص أنجرة سجل 4 حالات إصابة جديدة، وحالاتان بطنجة أصيلة، إلى جانب 4 حالات بإقليم العرائش، ليبلغ مجموع الإصابات المؤكدة في الجهة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، 1406 حالة، ما يمثل %15.49 من العدد الإجمالي الوطني للإصابات.

وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة بإقليم تطون منذ تفشي الوباء، إلى 131 حالة، شفي منهم 79 مصابا وتوفي 7، فيما لا زالت تحت العلاج 45 حالة كلها تعود لمستخدمين بمصنع المجموعة الفرنسية “رونو” لصناعة السيارات بطنجة ومخالطين لهم.

وكانت تطوان قد خلت من وباء “كورونا” يوم الخميس 21 ماي المنصرم، بعد مغادرة آخر المصابين مستشفى “سانية الرمل”، إلا أنه وبعد أسبوع واحد عاد الفيروس مجددا عبر شركة “رونو”، وهو ما دفع سلطات تطوان إلى استنفار أجهزتها لحصر لوائح مخالطي المصابين من أجل محاصرة الفيروس.

وسُجلت أول حالة مؤكدة بتطوان بعد خلوها من الوباء، يوم 28 ماي المنصرم ضمن البؤرة الصناعية بمصنع “رونو”، قبل أن ترتفع الحصيلة مع مرور الأيام إلى 54 حالة كلها من نفس البؤرة أو لمخالطين لهم، تماثل 9 منهم للشفاء، فيما لا زال 45 تحت العلاج، 30 منهم نُقلوا إلى المستشفى الميداني ببن سليمان.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، عاد الفيروس من جديد إلى إقليم وزان بـ6 إصابات جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 7 حالات، وذلك بعدما أعلن يوم 2 ماي المنصرم عن خلو المدينة من الفيروس إثر تعافي الحالة الوحيدة تعود لسيدة كانت قد حلت بالمدينة قادمة من طنجة، وقضت رهن العلاج 20 يوما.

وفي باقي أقاليم الجهة، بلغت حصيلة الإصابات بطنجة أصيلة 995 حالة، منها 878 حالة تماثلت للشفاء و31 وفاة، فيما لا تزال 86 حالة تخضع للعلاج، بينما بلغت الحصيلة بإقليم العراش الذي يضم أيضا القصر الكبير 256 إصابة مؤكدة، منها 191 حالة شفاء و2 وفيات، في حين لا زالت 63 حالة تحت العلاج.

ولا تزال باقي أقاليم الجهة خالية من الوباء، ويتعلق الأمر بكل من إقليم الحسيمة الذي سجل 17 حالة منذ بداية تفشي الوباء، كلها تماثلت للشفاء، وإقليم شفشاون الذي لم تسجل به أي إصابة، إلى جانب إقليم المضيق الفنيدق الذي تعافت كل حالاته سابقا والتي كانت تخضع للعلاج بتطوان.

واليوم الخميس أعلنت مديرية الصحة بجهة الشمال عن تعافي 18 حالة جديدة، 15 بالعرائش و3 بطنجة، لترتفع حجصيلة المتعافين بالجهة إلى 1166، فيما استقر عدد الوفيات في 40 حالة، بينما لا زال تحت العلاج 200 مُصابا، في حين وصل عدد التحاليل المخبرية بالجهة إلى 45 ألف و335.

وأهابت المديرية الجهوية للصحة بجميع المواطنات والمواطنين بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والعمل على التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي وتفادي التجمعات الغير الضرورية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البرلماني المهدي مزواري

ضمنهم المهدي مزواري.. تعيين أعضاء مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء

24 إصابة جديدة ترفع عدد حالات كورونا بسوس إلى 265

أطلق نداء للتطوع.. رئيس قسم الإنعاش بمستشفى مراكش يدق ناقوس الخطر

أدين ابتدائيا بـ10 سنوات.. استئنافية مراكش تحدد موعد محاكمة مدير الوكالة الحضرية

في أغنى جماعة بالإقليم.. ساكنة بأسول بخنيفرة تنتفض ضد “التهميش والعزلة” (صور)

تابعنا على