"المفكرة القانونية" تفوز بجائزة "تانغ" الدولية عن فئة سيادة القانون

04 يوليو 2020 - 18:58

فازت “المفكرة القانونية” المغربية، بشكل مشترك مع جمعية المحامين البيئيين من بنغلادش (بيلا Bela)، ومركز دراسة القانون والعدالة والمجتمع (ديجوستيسيا Dejusticia) من كولومبيا، بجائزة مؤسسة تانغ للعام 2020 عن فئة سيادة القانون.

وأعلنت مؤسسة تانغ في بيان لها، أنّ المنظمات الثلاث استحقّت الجائزة “عن جهودها في تعزيز سيادة القانون ومؤسساتها عبر التعليم والمناصرة”.

وهذه المرة الأولى منذ تأسيس الجائزة عام 2012 التي تمنح فيها لمنظمات وليس لأفراد.

وكان بيان مؤسسة تانغ قد أوضح أنّ “المؤسسات الثلاث تتمتّع بأربع خصائص مشتركة، فهي أولاً تعمل في ظروف تتعرّض فيها أسس سيادة القانون لتحدّيات كبيرة، وثانياً تلتزم بدعم سيادة القانون ومؤسساته، وتحسينها وتعزيزها، وثالثاً، تستخدم التقاضي الإستراتيجي المدعوم بالبحث الأكاديمي المعمّق بشكل يدفع الحكومة إلى اتخاذ خطوات تضمن الطابع الحمائي للقانون.

ورابعاً وأخيراً تكرّس المؤسسات الثلاث نفسها لتعزيز فهم عامّة الناس لحكم القانون من خلال التعليم والمناصرة، وتدفع نحوترسيخ فكرة أنّ الجميع قادر على المساهمة في تحقيق سيادة القانون”.

وتأسست جائزة تانغ الدولية على يد صاحب الأعمال التايواني صموئيل يينوهي تمنح كلّ عامين وتتألّف من أربع فئات هي سيادة القانون والتنمية المستدامة وعلوم الصيدلة الحيوية وعلم الصينيات (Sinology).

وتهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين الثقافة والتكنولوجيا، تحقيقاً للتنمية المستدامة في القرن الواحد والعشرين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

#أوقفوا_التشهير .. حركة “خميسة” تطلق “هاشتاغ” لإيقاف التشهير بالنساء

الغلوسي: قرار القضاء في “كازينو السعدي” جريء وانتصار للقانون والعدالة

جريمة أوطاط الحاج تصل البرلمان ومطالب بإحداث “كوميسارية”

تابعنا على