تعثر التسوية القانونية لعقارات بالدار البيضاء يجر بوشارب للمساءلة

04 يوليو 2020 - 20:00

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  حول التسوية القانونية لبعض العقارات بمدينة الدار البيضاء وبالضبط بكل من ليساسفة، والوفاق 1 و2 و3 و4 ودوار لمعلم عبد الله.

وتساءل الفريق، وفق الوثيقة التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها بشكل مستعجل، لتسريع هذه التسوية حتى يتمكن أهالي هذه الأحياء من امتلاك عقاراتهم بشكل قانوني.

وقال الفريق، إن “الدولة ثامت في العقدين الأخيرين، بمجهود كبير في مجال محاربة والقضاء على دور الصفيح، إلا أن مواكبة وتتبع هذه العملية من قبل المصالح الإدارية المختصة ظل يشوبها بعض التعثر، ذلك أن بعض المناطق بعمالة مقاطعة الحي الحسني منها  ليساسفة، والوفاق 1 و2 و3 و4 ودوار لمعلم عبد الله لازالت ساكنتها تنتظر التسوية العقارية”.

وأوضح الفريق، أن “جماعة ليساسفة سابقا الجماعة الحضرية للدار البيضاء حاليا، سبق لها أن اقتنت عقار هذه المنطقة وكذلك نفس الأمر ينطبق على أحياء الوفاق 1 و2 و3 و4 ودوار لمعلم عبد الله، وقد تم ترحيل عدد من سكان دور الصفيح إلى الأحياء المذكورة لكن الوضعية القانونية لهذه الأحياء، ظلت عالقة حيث لا تتوفر الساكنة لحدود اليوم على أية وثيقة قانونية تثبت ملكية سكناهم”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

البحث عن 100 عامل في قطاع السيارات بطنجة

برلماني يكشف “اختلالات خطيرة” للوضع الصحي بطنجة.. ويدعو رئيس الحكومة للتدخل العاجل

تابعنا على