روسيا تعلن نجاحها في ايجاد أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا

12 يوليو 2020 - 14:32

أعلن مدير معهد الطب التحويلي والتكنولوجيا الحيوية بجامعة الطب في موسكو التي تحمل اسم سيتشينوف، فاديم تاراسوف، الأحد، أن اختبارات أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم على متطوعين في جامعة سيتشينوف قد استكملت بنجاح، وستخرج المجموعة الأولى من المتطوعين يوم الأربعاء المقبل ، والثانية في 20 يوليوز الجاري .

وقال تاراسوف، في تصريح للصحافة، “لقد استكملت جامعة “سيتشينوف” بنجاح الاختبارات على متطوعي أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد “.

من جانبه، قال مدير معهد علم الطفيليات الطبية والأمراض المدارية والمنقولة في جامعة “سيتشينوف”، ألكسندر لوكاشيف، أن أمان اللقاح المضاد ل”كوفيد- 19” ، تم تأكيده خلال التجارب السريرية في جامعة موسكو.

وأضاف لوكاشيف “في هذه المرحلة، تم إظهار أمان اللقاح ، وهو يتوافق مع أمان اللقاحات الموجودة حاليا في السوق”.

وكان المكتب الصحفي لوزارة الصحة الروسية قد أفاد ، في وقت سابق، أنه في 18 يونيو الماضي ، بدأت جامعة الطب الأول في موسكو التي تحمل اسم سيتشينوف، التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا، الذي تم تطويره من قبل المركز الوطني للبحوث وعلم الأوبئة والأحياء المجهرية “مركز غامالي” .

وقال رئيس المعهد المركزي الثامن والأربعين للأبحاث العلمية التابع لوزارة الدفاع الروسية، سيرغي بوريسيفيتش، في وقت سابق، إن “مركز غامالي”، ووزارة الدفاع ستنتهيان بحلول أواخر شهر يوليوز الجاري ، جميع الاختبارات السريرية للقاح ضد وباء ” كوفيد – 19 “.

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، انه تم اختيار مجموعتين من المتطوعين للمشاركة في التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تُرى بالعين المجردة .. زخات من شهب “البرشاويات” تضيء سماء الأرض بعد يومين

لبنان

الطفلة ألكسندرا .. “فراشة الثورة” التي ألهمت اللبنانيين وخطفها انفجار بيروت (فيديو)

مسؤول لبناني: المستشفى الميداني المغربي من شأنه تعويض ما خسره القطاع الصحي ببلدنا

الملك خوان كارلوس

ملك إسبانيا الهارب يقيم في أغلى فندق إماراتي بالعالم

أصاب وقتل العشرات .. فيروس فتاك يعاود الظهور في الصين

تابعنا على