العشرات يجوبون شوارع فاس بمسيرة احتجاجية بحثا عن مياه صالحة للشرب

العشرات يجوبون شوارع فاس بمسيرة احتجاجية بحثا عن مياه صالحة للشرب

14 يوليو 2020 - 10:30

نظم العشرات من ساكنة حي ليراك بمدينة فاس، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بالحي تنديدا بما وصفوه بـ”مذاق غير طبيعي للماء الصالح للشرب”.

المحتجون حولوا وقفتهم إلى مسيرة جابت أزقة الحي ورفعوا خلالها شعارات مطالبة بإيجاد حل سريع لمشكل ثلوث الماء الشروب، معتبرين أن استمرار التماطل يشكل خطرا على حياتهم، محملين المسؤولية للوكالة وللسلطات المحلية والمنتخبة في حالة تسجيل مشاكل صحية لدى المواطنين.

في السياق ذاته، قال عضو الحزب الاشتراكي الموحد بفاس أسامة أوفريد إن خروج ساكنة “ليراك” اليوم، هو احتجاج على تغيير لون الماء الصالح للشرب وذوقه، ودفاع عن حقهم في هذه المادة الحيوية خاصة في عز الصيف وارتفاع درجة الحرارة التي تعرفها مدينة فاس.

واشار المتحدث في تصريح لجريدة العمق إن الساكنة من خلال خروجها اليوم تحتج على الانفراد بالقرارات المفاجئة والمضرة بمصالح الساكنة التي استجابت بكل وعي ومسؤولية لإجراءات حالات الطوارئ، غير أنها تكافأ بحرمانها من حقها في الماء الشروب الذي تعودت عليه، على حد تعبير المتحدث.

وزاد أن الشكل الاحتجاجي الذي خاضته الساكنة اليوم هو تعبير عن استنكارهم غياب وشرود مجلس المدينة ومقاطعته سايس لمؤازرة المواطنات والمواطنين في هذا المشكل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

CHU Marrakech

حصري.. مستشفى مراكش يتجه لإضافة منصب للتغطية على فضيحة المباراة “الشكلية”

لفتيت: مجموعة من الاختصاصات الذاتية للجهات يتم العمل على إخراجها قبل متم 2020

“العدل والإحسان” ترفض الإساءة للرسول واستعمال المسلمين كورقة سياسية

تابعنا على