على طريقة

على طريقة "جورج فلويد".. شاب جزائري يلقى حتفه على يد الشرطة البلجيكية

22 يوليو 2020 - 08:00

لقي شاب جزائري يدعى قادري عبد الرحمن حتفه، أول أمس الأحد، داخل أحد المستشفيات بعد اعتقاله من قبل الشرطة البلجيكية بطريقة "عنيفة".

وأثار مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه الشاب عبد الرحمان الملقب بـ "أكرم" وهو مستلقي على الأرض وأحد رجال الشرطة راكع على ظهره جدلا واسعا على بين الرواد الإلكترونين.

وأعلنت السلطات البلجيكية عن فتحها لتحقيق في القضية من أجل تحديد ملابسات وفاة الشاب البالغ 29 عاما، بعدما أظهر مقطع فيديو ضابط شرطة راكعا على ظهره.

ووفقا للشرطة البلجيكية، فإنها ألقت القبض على الجزائري قادري عبد الرحمن، بعد خروجه من مقهى في "أنتويرب"، يوم الأحد الماضي، عقب محاولته مهاجمة مجموعة من الأشخاص.

وأضاف ذات المصدر، أنه تم "إيقاف أكرم وإلقائه على الأرض لمنعه من إيذاء نفسه أو الآخرين، إلا أنه سرعان ما ساءت حالته لينقل إلى المستشفى في وضع حرج حيث لفظ أنفاسه الأخيرة هناك".

وقال متحدث باسم الشرطة البلجيكية لوكالة فرانس برس، إنه تم استدعاء الضباط بعد أن حاول الرجل مهاجمة الناس، مضيفا أن الرجل أصيب بالفعل وبدا مخمورا.

من جهتها شككت زليخة زيتوني والدة الشاب المتوفى في رواية الشرطة البلجيكية، وطالبت بفتح تحقيق نزيه في الحادثة، نافية  الأخبار المتداولة حول معاناة ابنها مع أي مرض عقلي أو نفسي.

يشار إلى أن حادثة الشاب الجزائري قادري عبد الرحمن، تأتي بعد الضجة الكبيرة التي خلفتها حادثة مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد صاحب البشرة السمراء أثناء اعتقاله من قبل شرطيين من أصحاب البشرة البيضاء، حيث ظهر أحدهما وهو يضع ركبته على رقبته.

وقد فجر هذه القضية في آواخر ماي الماضي، غضبا عارما داخل المجتمع الأمريكي، حيث شهدت عدد من الولايات الأمريكية مظاهرات وأعمال شغب واسعة تنديدا بالحادثة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

محامو الجزائر يخوضون إضرابا عن العمل تنديدا بالاعتداءات على حقوق الدفاع

الشيخ نواف الصباح

تعرف على الرجل الذي سيحكم الكويت بعد رحيل “أمير الإنسانية” الشيخ صباح الأحمد

عاجل.. وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

تابعنا على