قطر تصنف المغرب بقائمة الدول

قطر تصنف المغرب بقائمة الدول "الأقل خطورة" ضمن خطتها لاستئناف السفر

25 يوليو 2020 - 10:20

حددت وزارة الصحة القطرية، قائمة الدول الأقل خطورة في معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث ضمت 40 دولة حول العالم من بينها المغرب، وذلك في خطة للرفع  التدريجي للقيود المفروضة على السفر.

ووفق ما نقلته وكالة الأناضول، فإن الإجراءات المعتمدة تأتي بناء على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر، والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، وسيتم العمل بها اعتباراً من 1 غشت المقبل، موردة أنه "تم تحديد القائمة بناء على مؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم”.

وضمت قائمة الدول، كل من تركيا، بروناي دار السلام، فيتنام، الصين، تايلاند، ماليزيا، نيوزيلندا، مالطا، فنلندا، هنغاريا، كوريا الجنوبية، إستونيا، النرويج، ليتوانيا، لاتفيا، اليابان، قبرص، إيرلندا، اليونان، إيطاليا، سلوفاكيا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المغرب، بولندا، فرنسا، أستراليا، كندا، سلوفينيا، بلجيكا، المملكة المتحدة، التشيك، النمسا، سويسرا، الجزائر، أيسلندا، إسبانيا، كرواتيا، أندورا.

وتتضمن الخطة إلزام جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول منخفضة الخطورة، بإجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع.

وأبرزت الوزارة، وفق الوكالة ذاتها، أنه بعد انقضاء الأسبوع، على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص كورونا مرة أخرى، فإذا كانت الحالة إيجابية يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بانتهاء الأسبوع.

وحسب البيان، ستتم مراجعة الدول منخفضة الخطورة كل أسبوعين، وفي حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 معتمدة في إحدى هذه الدول، فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز لمدة لا تزيد عن 48 ساعة، سيعفي الشخص من الفحص في المطار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published.

مقالات ذات صلة

تفاقم الحالة الوبائية يدفع الحكومة إلى خفض توقعات النمو للمرة الثانية

أزمة كوفيد تخفض معاملات شركة الطرق السيارة بـ 437 مليون درهم

بنك المغرب يسجل ارتفاعا في القروض البنكية بـ4.9% خلال شهر واحد

تابعنا على