وزارة الوافي والباطرونا يتفقان على مخطط لتحفيز المستثمرين المغاربة بالخارج

وزارة الوافي والباطرونا يتفقان على مخطط لتحفيز المستثمرين المغاربة بالخارج

25 يوليو 2020 - 14:24

اتفقت "الباطرونا" ونزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، على مخطط لتحفيز المستثمرين المغاربة بالخارج.

وذكر بلاغ للوزارة أن الوافي ترأست لقاء عمل مع كريم عمور، رئيس "الجهة الثالثة عشر" الخاصة بمغاربة العالم المقاولين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، وأعضاء مكتبه أمس الجمعة.

وأفاد المصدر ذاته أنه تم خلال الاجتماع تقديم الخطوط العريضة لمخطط عمل يهدف إلى مواكبة وتحفيز المستثمرين المغاربة بالخارج، ومواكبة الكفاءات الاقتصادية المغربية المقيمة بالخارج وتعبئتها من أجل المشاركة في أوراش الإقلاع الاقتصادي للمملكة خاصة في المجالات ذات الأهمية والأولوية.

ويتضمن هذا المخطط، حسب البلاغ، عدد من الإجراءات؛ أبرزها إطلاق طلبات لتلقي عدد من المشاريع الاستثمارية من طرف المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا مشاريع حول الخبرة والتكوين في مجال المقاولة التي تتوفر عليها الكفاءات المغربية بالخارج لمواكبة المقاولين الشباب بالمغرب، مع التركيز كمرحلة أولى على جهات نموذجية يتم من خلالها مواكبة هذه المشاريع في إطار تعزيز التعاون مع مختلف الشركاء الذين لهم صلة بالاستثمار خاصة على المستوى الترابي.

واتفق الطرفان، حسب المصدر ذاته، على برنامج عمل سنوي لتنظيم لقاءات وورشات دورية ومنتظمة بين الفاعلين الاقتصاديين على المستوى الوطني والكفاءات الاقتصادية والمستثمرين من المغاربة المقيمين بالخارج بهدف تعزيز التواصل بينهم، وتشجيع رجال الأعمال بالخارج على الاستثمار في المغرب.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا المخطط تمت بلورته في إطار لجنة مشتركة بين الوزارة المنتدبة والجهة الثالثة عشر" الخاصة بمغاربة العالم المقاولين بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، بهدف تعزيز جرعات ثقة المستثمرين المغاربة ومن أصل مغربي بالخارج وتعبئتهم بآليات مبتكرة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

98 ألف مقاولة تم إحداثها بالمغرب في 2018.. والتجارة وإصلاح السيارات في الصدارة

كيا تحصد 4 جوائز ضمن جائزة “سيارة العام” الروسية السنوية

الشركة المركزية لإعادة التأمين

“المركزية لإعادة التأمين” تتدارس مخطط التحول الجديد وتستعد لتعيين مسيّرين مستقلين

تابعنا على