له إجازة وماستر ويطمح للدكتوراه ويحفظ القرآن.. مغربي حصل على 10 شهادات بكالوريا (فيديو)

له إجازة وماستر ويطمح للدكتوراه ويحفظ القرآن.. مغربي حصل على 10 شهادات بكالوريا (فيديو)

25 يوليو 2020 - 16:05

تصوير وتوضيب : سفيان زيات

"مغربي حصل على 10 شهادات بكالوريا".. بدا الأمر للوهلة الأولى "مزحة" أو "كذبة من كذبات أبريل" المتأخرة ، لكن بعد البحث والاتصال تأكدنا أن الأمر حقيقة وأن شابا مغربيا استطاع اجتياز الامتحان الذي "يعز فيه المرء أو يهان" 10 مرات في شعب مختلفة.

عبد العظيم، البالغ من العمر36 سنة، هادئ لا يتحدث كثيرا، لكنه إذا تحدث أجبر من أمامه على الاستماع، قال حين التقيناه وبجملة موجزة أن الأمر مجرد "هواية"، لكن بعد الدردشة تبين أن الأمر أكبر من ذلك.

يقول في تصريح خاص لجريدة "العمق"، إن نواة فكرة الحصول على شهادات بكالوريا في أكثر من شعبة بدأت حين كان يدرس في السنة الثالثة من التعليم الإعدادي، بعد أن اختار شعبة علمية واحتج أستاذه على ذلك بسبب ولعه بالشعر الجاهلي واللغة العربية، فقرر أن يحصل على بكالوريا علمية وأدبية بعدها، لكن الأمر لم يتوقف عند ذلك.

ويردف المتحدث ذاته، وهو أب لإحسان وأفنان، أن الهدف من نيل هذه الشهادات هو تحفيز التلاميذ ومواكبة الدروس ومنهجيات التعليم "هدفي الأكبر هو تحفيز التلاميذ وخاصة أولئك الذين يعتبرون "الباك" هما كبيرا.. لذلك أتطوع في كثير من الأحيان لمساعدة عدد منهم على الاستعداد للامتحان".

عبد العظيم،حصل على البكالوريا في جميع الشعب ويطمح لولوج كلية الطب والصيدلة "أفكر في ذلك جديا ولا أعلم هل سأتابع دراستي فيها في حالة قبلت"، إلى جانب حصوله على إجازة وماستر في القانون "وأطمح بالتأكيد للدكتوراه لولا بعض العوائق والحواجز".

"للقران الكريم فضل عظيم في مساري التعليمي، حيث أنني بدأت حفظه (51 حزب لحد الساعة) بتحفيز من والدي ابراهيم وهو ما ساعدني كثيرا" يضيف الحاصل على 10 شهادات بكالوريا.

ويختم حديثه للعمق بالاعتراف بفضل الكثيرين عليه، أبرزهم أخته علية وزوجته غزلان، الأولى ربته ونصحته باختيار شعبة القانون، والثانية (وهي حاصلة على شهادتين للبكالوريا) ضحت بالكثير لمساعدته على الاستعداد للامتحان خلال الحجر الصحي وأزمة كورونا كوفيد 19.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ شهرين

نعم النموذج وهذا هو المثل الاعلى الذي يجب ان يقتدي به شبابنا مثل في الجد والاجتهاد حب التحصيل العلي تابع وفقك الله

مقالات ذات صلة

الطفل عدنان

الشرقاوي لـ”العمق”: القانون آلية للردع يجب تفعيلها بصرامة في مثل فاجعة عدنان

عبد اللطيف وهبي في حوار في العمق

الحلقة الكاملة من برنامج “حوار في العمق” مع عبد اللطيف وهبي (فيديو)

دنيا بوطازوت وزوجها

من البرتغال.. بوطازوت للعمق: الغربة صعبة والأمومة غيرت في الكثير وتجربة الغناء “واردة”

تابعنا على