استفادوا من دفعتين .. مواطنون يشتكون

استفادوا من دفعتين .. مواطنون يشتكون "حرمانهم" من الدفعة الثالثة من دعم صندوق "كورونا"

01 أغسطس 2020 - 15:00

اشتكت أسر عاملة بالقطاع غير المهيكل من عدم الاستفادة من الدفعة الثالثة من دعم صندوق “كورونا” التي أعلنت عن صرفها لجنة اليقظة الاقتصادية ابتداء من 18 يوليوز الماضي.

وقال مواطنون في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، إنهم استفادوا من الدفعتين الأولى والثانية من الدعم، غير أنهم لم يتوصلوا بالدفعة الثالثة رغم أنهم لم يستأنفوا عملهم رغم الرفع التدريجي للحجر الصحي.

وفي السياق ذاته، أنشأ متضررون مجموعة على “فيسبوك” تحت عنوان “متضرري دعم صندوق تدبير جائحة كورونا TADAMON COVID-19″، أكد عدد من أعضائها عدم توصلهم بالدفعة الثالثة، رغم استفادتهم من قبل من الدعم.

وقال متضرر يدعى “عبد المالك”، وهو أحد مهنيي فن الحلقة بساحة جامع الفنا بمراكش، في تدوينة على المجموعة، “توصلت بالدفعتين الأولى والثانية، لكن لم أتوصل بالثالثة، رغم أنني لم أستأنف العمل بعد”، مضيفا أن حالته ضعيفة وفي أمس الحاجة إلى هذا الدعم.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية قد أعلنت أن صرف الدفعة الثالثة من الدعم الموجه للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل سيتم ابتداء من 18 يوليوز 2020، وذلك وفق عدد من الشروط والمساطر، منها أن يقوم رب الاسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية الى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة.

وأكدت اللجنة، في بلاغ لها، أنر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو2020 من جراء الحجر الصحي.

يشار إلى أنه سبق لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن أكد أن دعم صندوق كورونا موجه للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والتي تضررت من الحجر الصحي وليس للفئات الفقيرة والمعوزة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Al atrassi Driss منذ شهرين

أنا نفس الشيىء توصلت بالدفعة الأولى والثانية وحرمت من الثالثة

مقالات ذات صلة

نوابغ مغربية

نوابغ مغربية: الإمام الجزولي.. صوفي إصلاحي ومؤلِّف “دلائل الخيرات” الأكثر انتشارا في العالم الإسلامي

مطرح للنفايات

يتسبب في أمراض خطيرة للأطفال.. مطرح للنفايات بالعرائش يحول حياة السكان إلى جحيم (فيديو)

محمد لغروس مدير نشر جريدة العمق المغربي

لغروس: هيئات الحكامة مؤسسات بلا أنياب

تابعنا على