"كورونا" تعود إلى تونس وتكتسح جنوب إفريقيا وتوقع 18 مليون مصاب في العالم

03 أغسطس 2020 - 01:30

تجاوز عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في العالم، 18 مليون و100 ألف مصاب، إلى حدود الثامنة من مساء الأحد، فيما عادت للظهور من جديد في تونس واكتسحت جنوب إفريقيا التي أصبحت تحتل المرتبة الخامسة عالميا من حيث عدد الإصابات.

وشوفي من "كوفيد19"، إلى حدود كتابة هذه الأسطر ما 11 مليونا و340 ألف مصاب، فيما فارق الحياة 691 ألف شخص.

ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية تحتل الصدارة من حيث عدد المصابين، حيث تشير الإحصائيات إلى إصابة 4,97 مليون شخص بالفيروس في بلاد العم سام، توفي منهم 158 ألفا، وتماثل للشفاء ما يزيد عن مليونين و373 ألفا.

تونس تصاب من جديد

تونس التي سبق لها الإعلان تمكنها من القضاء على الفيروس، سجلت خلال الساعات الأخيرة 17 إصابة جديدة وحالة وفاة تعد الأولى منذ أسابيع، ليرتفع عدد المصابين في البلد إلى 1552، منها 51 وفاة، و1217 حالة تعاف.

وشهدت تونس تضاعف عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد عشر مرات خلال الشهر الأخير، وذلك بعد إعلانها فتح الحدود.

قفزة جنوب إفريقيا

جنوب إفريقيا شهدت قفزة مفاجئة في عدد الإصابات، حيث أصبحت تحتل المرتبة الأولى إفريقيا والخامسة عالميا من حيث عدد الإصابات، بعد كل من الولايات المتحدة والبرازيل وروسيا والهند.

وأعلنت وزارة الصحة بجنوب إفريقيا تأكدها من إصابة أكثر من نصف مليون شخص بـ"كوفيد19"، وارتفعت خلال يوم السبت الماضي بما يزيد عن 10 آلاف و100 إصابة، فينا وصل عدد الوفيات في البلاد 8153.

وحذّرت السلطات الصحية من أن معدّل الإصابة يرتفع بشكل سريع في البلاد، وتتركز أغلب الحالات في المناطق حول العاصمة بريتوريا.

جائحة طويلة الأمد

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية إن جائحة كورونا ستكون على الأرجح طويلة الأمد.

ونبهت المنظمة خلال اجتماع عقدته لجنة الطوارئ لتقييم الأوضاع الصحية، إلى مخاطر التراخي في الاستجابة في سياق من الضغوط الاجتماعية والاقتصادية.

وأشارت اللجنة إلى أنها لا تزال ترى أن مستوى المخاطر العالمية للجائحة مرتفع للغاية. ودعت اللجنة المنظمةً الدولية إلى دعم الدول في الاستعداد لمرحلة طرح علاجات ولقاحات للفيروس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وفاة كورونا بالمغرب

منظمة الصحة العالمية تخشى تسجيل مليوني وفاة بسبب وباء كورونا

الصين

المغرب شارك في تجاربه السريرية.. الصين تعلن موعد جاهزية لقاحها ضد كورونا

وفيات كورونا حول العالم تقترب من المليون.. والفيروس أصاب أزيد من 32 مليونا

تابعنا على