"هونك كونغ" تستعد لاستقبال موجة شديدة لكورونا.. وتنشئ مستشفى ميدانيا

04 أغسطس 2020 - 09:00

أنشأت هونغ كونغ، منذ يوم الجمعة 1 غشت 2020، مستشفى مؤقت لعلاج مرضى كوفيد-19، في مركز معرض "آسيا وورلد"، في هونغ كونغ جنوبي الصين.

وحسب شبكة الصين الإخبارية، فقد بدأ المستشفى المؤقت، القريب من مطار هونغ كونغ الدولي، في استقبال المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة لكوفيد-19، منذ أول أمس السبت، وفقا لما ذكرته هيئة المستشفيات في هونغ كونغ.

المستشفى الميداني الذي تم انجازه في معرض AsiaWorld-Expo، تتجاوز مساحته 70,000 متر مربع، وكان مخصصا للتأجير، لتنظيم المعارض والمؤتمرات والحفلات الموسيقية، والرياضات والأحداث الترفيهية، قبل أن يتم تحويل جزء من فضاءاته إلى مستشفى ميداني.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة هونك كونغ، تستعد للموجة الثانية من داء كوفيد 19، وفي هذا الصدد أعلنت كاري لام رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ، الجمعة الماضي أمام البرلمان، تأجيل الانتخابات التشريعية، والتي كانت مقررة في شهر سبتمبر المقبل، جراء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

كما حذرت كاري لام، من أن المدينة على وشك أن تشهد انتشاراً وبائياً "واسع النطاق"، فيما بدأ تطبيق اجراءات تباعد اجتماعي، هي الأشد منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في مطلع السنة، ما يشكل ضربة جديدة للاقتصاد.

وحسب لام، فسيتعين على سكان المدينة البالغ عددهم 7,5 مليون نسمة، وضع الكمامات في الأماكن العامة، اعتبارا من الأربعاء الماضي، فيما لم يعد يسمح للمطاعم إلا بخدمة تقديم الطعام لتسليمه إلى الخارج.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وفاة كورونا بالمغرب

منظمة الصحة العالمية تخشى تسجيل مليوني وفاة بسبب وباء كورونا

الصين

المغرب شارك في تجاربه السريرية.. الصين تعلن موعد جاهزية لقاحها ضد كورونا

وفيات كورونا حول العالم تقترب من المليون.. والفيروس أصاب أزيد من 32 مليونا

تابعنا على