بإيقاعات

بإيقاعات "كناوية".. زكرياء الغافولي يصدر أغنية "الخمسة دالصباح" (فيديو)

03 أغسطس 2020 - 22:20

أصدر المغني المغربي زكرياء الغفولي كليب أغنيته الجديدة بعنوان "الخمسة دالصباح"، عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب".

أغنية "الخمسة دالصباح" مزيج بين ايقاعات "كناوة" و"الراي"، وهي من كلمات زكرياء الغفولي و يونس أدم، وألحان الغفولي، وتوزيع هشام خاتر، فيما أشرف على كليبها المخرج المغربي إدريس سبيل حيث تم تصويره بأستوديو "DS PHOTOGRAPHE".

وتعد "الخمسة دالصباح" رابع أغنية من ألبوم زكرياء الغفولي الجديد، الذي يحمل اسم "زكرياء الغفولي 2020"، بعد إصداره أغنية  "أويدا ياوا" قبل أشهر والتي تُعد عودة جديدة من الغفولي إلى الأغاني التراثية بإيقاعات أمازيغية التي اشتهر بها.

كما كان الغافولي قد أصدر أغنية "تغيب وتبان" التي حققت نجاحا كبيرا، حيث حصدت أكثر من 11 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب" وأغنية " ضارني قلبي" التي تجاوزت 18 مليون مشاهدة، إضافة إلى تألقه بأداء جينريك مسلسل "السر المدفون" خلال الموسم الرمضاني الماضي، إذ لقيت الأغنية نجاحا كبيرا.

يذكر، أن ألبوم "زكرياء الغفولي 2020" يتضمن 6 أغان ستطرح بشكل منفرد على فترات، وتتميز أغاني الألبوم المذكور بالتنوع بين ألوان الراي و الرومانسي والشعبي العصري، وذلك بهدف إرضاء جميع الأذواق الموسيقية المغربية.

وتعاون فيها الغفولي مع العديد من الشعراء والملحنين والموزعين المغاربة، منهم محمد المغربي، يونس أدم، أشرف بنصفية، حسن ديكوك، بلال أفريكانو، هشام خاتير، طارق العيسي، محمد الشرابي.

يشار إلى أن زكرياء الغفولي، احتفل قبل أيام بالنجاح الذي حققته  أغنية "حبينو " التي تجاوزت 100 مليون  مشاهدة على موقع يوتيوب، لتكون بذلك أول أغنية تراثية مغاربية بطابع أمازيغي تستطيع تحقيق هذا الرقم الكبير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

تسجيل 93 إصابة جديدة لكورونا بجهة فاس مكناس وبولمان تتصدر الحصيلة

جامعة مولاي إسماعيل تصادق على إنجاز المدرسة العليا للزراعة الغذائية بأزرو

تابعنا على