عمرها تجاوز 9 قرون.. تدنيس أقدم قنطرة في المغرب بمخلفات البناء والأتربة

عمرها تجاوز 9 قرون.. تدنيس أقدم قنطرة في المغرب بمخلفات البناء والأتربة

05 أغسطس 2020 - 03:54

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي، صورة لإغلاق الطريق المارة فوق القنطرة المرابطية بمراكش، بالأتربة ومخلفات البناء، وذلك من أجل منع المرور من الطريق المذكور.

وأرجع الناشطون إغلاق القنطرة إلى منع الوافدين على مدينة مراكش من المرور من القنطرة، والاقتصار على القنطرة الحديثة التي يوجد في نهايتها سد قضائي لعناصر الأمن الوطني، وذلك بعد قرار الحكومة إغلاق 8 مدن بينها مراكش.

القنطرة المرابطية تعد واحدة من معالم المدينة الحمراء، شيدت في عهد الأمير علي بن يوسف بن تاشفين، وأعيد ترميمها في العهد الموحدي، وتعد من أقدم القناطر التاريخية في المغرب.

متداولوا الصورة استنكروا "الطريقة الهجينة" التي تم بها تدنيس القنطرة، وهو الأمر الذي يناقض المجهودات التي تبذلها المصالح المعنية للحفاظ على التراث، واعتبروا "أن استعمال الأتربة ومخلفات البناء تعد طريقة متخلفة لإغلاق الطريق".

ويذكر إلى أن مصالح وزارة الثقافة على مستوى عمالة مراكش أو جهة مراكش آسفي، لم تصدر إلى حدود كتابة هذه الأسطر، أي موقف من الصورة التي تم تداولها منذ حوالي أربعة أيام.

[caption id="attachment_568822" align="alignnone" width="507"]القنطرة المرابطية بمراكش إغلاق الطريق المارة فوق القنطرة المرابطية في مدينة مراكش بالأتربة ومخلفات البناء في تدنيس خطير للمعلمة الأثرية[/caption]

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

حالة إنسانية

صابرين.. صرخة طفلة مصابة بالسرطان نهش المرض يدها ووالدتها تناشد المحسنين لتمكينها من العلاج

هذه حقيقة وصول أول فوج من السياح إلى مراكش بعد طول انتظار (فيديو)

تابعنا على