بعد مغادرته إلى المنفى .. إزالة اسم

بعد مغادرته إلى المنفى .. إزالة اسم "خوان كارلوس" من أزيد 600 شارع بإسبانيا

08 أغسطس 2020 - 00:00

بعدما غادر ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس الأول البلاد، في اتجاه جمهورية الدومينيكان، عقب التحقيق معه في شبهات فساد، تقرر إزالة اسم الملك من 600 شارع بإسبانيا.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام إسبانية، فقد قدم مركز الإحصاء الوطني الإسباني، قائمة مكونة من 15 صفحة تحتوي على جميع الشوارع والطرق والميادين والمباني والمؤسسات التي تحمل اسم الملك السابق، خوان كارلوس الأول، حيث تضم القائمة ما مجموعه 638 في جميع أنحاء إسبانيا، تم جمعها في وثيقة موزعة حسب المقاطعات والبلديات.

وحسب القائمة، تضيف المصادر ذاتها، فتعد "باداخوث" هي المقاطعة التي بها أكبر عدد من الشوارع التي تحمل اسم الملك، بإجمالي 50 شارعا، تليها أليكانتي برصيد 45، ومورثيا 44، وإشبيلية بـ39 شارعا أو مؤسسة أو ساحة أو مكان عام.

وتابعت، أنه من بين المدن الكبرى يوجد في مدريد 29 شارعا تحمل اسمه، بينما يوجد في برشلونة شارعان فقط، وفي فالنسيا 19 شارعا و17 شارعا في ثاراغوثا.

وكانت صحيفة “إل كونفيدنسيال” الإسبانية، قد نشرت أن التحقيقات التي يجريها المدعي العام الإسباني مع خوان كارلوس، كشفت وجود عقارات بالمغرب، من بينها أراضي بمدينة مراكش، يملكها ملك إسبانيا السابق، إلى جانب شقق فخمة بسويسرا.

ووفق ما أوردته الصحيفة، فإن الألمانية كورينا ساين فيتجنشتاين “Corena Sayn-Wittgenstein” التي يُشار إلى أنها عشيقة خوان كارلوس، كشفت في تسجيلات صوتية عن وجود عقارات للملك السابق بالمغرب وسويسرا مسجلة في اسمها، كما زعمت أن الملك تلقى عمولة لإبرام صفقة بـ6.7 مليار يورو لتشييد قطار فائق السرعة بالسعودية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

علماء يحذرون: لقاح فيروس كورونا لن يمنع الإصابة.. وفعاليته لن تتجاوز الـ50%

من وثائقي “المعضلة الاجتماعية”.. 6 نصائح لنوقف تلاعب الخوارزميات بعقولنا

هواوي تُطلق هاتفها الجديد “Y9a” مجهز بكاميرا رباعية

تابعنا على