عمال النظافة والصيانة بأكادير يعتصمون أمام شركة الطرق السيارة

عمال النظافة والصيانة بأكادير يعتصمون أمام شركة الطرق السيارة

08 أغسطس 2020 - 23:16

نفذ العشرات من عمال النظافة، والمنضويين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اعتصاما مفتوحا ابتداءا من يوم الخميس 06 غشت 2020، أمام مقر شركة الطرق السيارة بأكادير، احتجاجا على التوقيفات "التعسفية واللامشروعة، ضد الاطر النقابية بسبب نشاطهم النقابي".

وفي تصريح لحفيظ ازايي، الكاتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بجهة سوس ماسة، وعضو مكتبها الوطني، لجريدة "العمق"، قال إن العمال يعانون من "التضييق المستمر على الحريات النقابية، على الرغم من أن مفتشيات الشغل تتدخل لدى أرباب العمل، وتُنصف العمال؛ لكن أفق تدخلاتها، والنتائج المترتبة عنه، يكون محدودا جدا، لأنها لا تملك صلاحية اتخاذ قرارات زجرية، "وبالتالي تبقى الإجراءات التي تتخذها حبرا على ورق".

وأضاف الفاعل النقابي، أن مطلب احترام الحريات النقابية، يبقى من المطالب الأولية التي تطالبها النقابات العمالية في ملفاتها المطلبية، الموجهة للحكومة.

من جهته، وصف عزيز هشام الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال النظافة والصيانة، بالشركة الوطنية للطرق السيارة، "تعنت" الإدارة، في حل الخلافات والمشاكل بشكل ودي، حفاظا على السلم الاجتماعي داخل المرفق العام، ونهجها سياسية الأذان الصماء، هو ما تسبب في الاحتجاج.

واستنكر المتحدت التوقيفات "غير القانونية والتعسفية، وعدم التزام الشركة، التي تعمل في إطار عقد مناولة، تمكين الأجراء من أوراق الأداء.

من جهتهم، طالب المحتجون بإرجاع المطرودين، و فتح حوار جدي ومسؤول حول الملف المطلبي، من أجل تحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية وتحسين ظروف عملهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السلطات تهدم بنايات عشوائية ببني ملال .. وتحيل مخالفين على النيابة العامة

شرطي بالبيضاء يوقف شخصا بالسلاح هدد سلامة المواطنين عناصر الشرطة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

تابعنا على