"تويتر" تعلن منافسة "مايكروسوفت" في السيطرة على "تيك توك"

09 أغسطس 2020 - 03:13

تضع شبكة "تويتر" عينها على التطبيق الصيني الخاص بالفيديو "تيك توك"، وتحاول السيطرة عليه والاندماج معه، وذلك أياما قليلة بعد إعلان شركة "مايكروسوفت" عزمها شراء "تيك توك".

وحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" فقد أجرت الشركة الأمريكية أمس السبت مفاوضات أولية حول عملية "دمج محتملة" مع تطبيق "تيك توك"، الذي سبق أن قررت الإدارة الأمريكية حظره في البلاد بعد 45 يوما.

غير أن الصحيفة لم يتضح لها إذا ما كان الصفقة قد تؤول إلى "تويتر" أم لا، موردة أن الأخيرة تقترح أن تشمل الصفقة عمليات تطبيق مشاركة الفيديو في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفة إلى أنه "مازال ينظر إلى مايكروسوفت على أنها المرشح الأول للسيطرة على التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية".

وفاتحت "تويتر" مؤخرا شركة "بايت دانس" الصينية المالكة لـ"تيك توك"، معربة عن اهتمامها بالاستحواذ على علميات "تيك توك" في الولايات المتحدة الأمريكية.

بالمقابل، أوردت الصحيفة أن الخبراء "يشككون في قدرة تويتر على تمويل أي صفقة محتملة"، وكذا في "قدرة تويتر على التفوق على مايكروسوفت وتمام مثل هذه الصفقة التي ستمثل تحولا لها وذلك خلال المهلة التي منحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ"بايت دانس" وهي 45 يوما، للموافقة على البيع".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المقر السابق لشارلي إيبدو

فرنسا .. طعن 4 أشخاص قرب المكتب السابق لصحيفة “شارلي إيبدو”

سعوديو الخارج يؤسسون أول حزب سياسي معارض

بعد توقف دام 7 أشهر.. السعودية تقرر إستئناف مناسك العمرة وهذه هي التفاصيل

تابعنا على