البيجيدي يطالب والي طنجة بالإنصات لفعاليات المدينة.. ويدعو لتواصل إعلامي

البيجيدي يطالب والي طنجة بالإنصات لفعاليات المدينة.. ويدعو لتواصل إعلامي "واضح" حول كورونا

09 أغسطس 2020 - 20:40

طالب الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطنجة أصيلة، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة وعامل عمالة طنجة أصيلة، محمد امهيدية، إلى "المزيد من اعتماد المقاربة التشاركية مع مختلف الفعاليات بالمدينة والإنصات إليهم، وكذلك توضيح التدابير الاحترازية والوقائية والأمنية المستجدة ضمانا لتنزيل أمثل للطوارئ الصحية بالشكل الذي يضمن انخراط المواطنين واستمرارهم فيها وتحقيق أهدافها".

ودعت الكتابة الإقليمية للحزب في بلاغ لها، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، الحكومة إلى إيلاء مزيد من العناية بمدينة طنجة على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي، "بالنظر لما تشكله طنجة من حالة استثنائية على مستوى الحالة الوبائية وفق المعطيات الرسمية، وبما تمثله كمدينة كبرى و قطب اقتصادي وتعداد ديمغرافي وموقع جغرافي ولما تحتاجه من دعم استثنائي وعناية مناسبة".

وجدد الحزب دعوته لـ"إرساء آليات واضحة ومستمرة للتواصل الإعلامي مع ساكنة المدينة من طرف السلطات المختصة وبسط كل المعطيات أمام الرأي العام المحلي بمختلف الوسائط، مما من شأنه تقوية جسور الثقة، بما يضمن استمرار الساكنة في احترام الإجراءات الوقائية المعتمدة وقطع الطريق على أي تأويل مغرض لبعض هذه الإجراءات".

كما دعا برلمانيي الإقليم وعموم المنتخبين به، إلى "مواصلة التعبئة والعمل كل من موقعه وحسب الاختصاص المنوط بهم في دعم التدابير الإجرائية وتقويتها وإبلاغ معاناة الساكنة والترافع لدى مختلف الجهات المختصة لمعالجتها".

مصباح طنجة أصيلة قدم الشكر "لكل من الأطر الطبية وشبه الطبية مدنية وعسكرية، والإدارات الترابية والسلطات الأمنية والعسكرية ومكاتب حفظ الصحة بالجماعات والمقاطعات"، داعيا الجهات الحكومية المختصة للالتفات إليهم بمختلف أشكال الدعم والإسناد الضرورين.

وأشاد البلاغ ذاته بـ"الدور التطوعي الذي تقوم به مختلف الفعاليات بالمدينة على مستوى التحسيس والتعبئة والدعم"، مهيبا بـ"اعتماد خطاب مشبع بالروح الوطنية والثقافة التضامنية والعيش المشترك والإبداع في الوسائل والآليات بما يتناسب مع الإجراءات الوقائية".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البرلمانية ابتسام مراس

البرلمانية مراس تنفجر في وجه وزير الصحة وتتهمه بعدم التفاعل مع التعليمات الملكية

المحكمة الابتدائية الدار البيضاء

قضية “الكمامات المزورة”.. تأجيل ملف محاكمة ابن النقيب زيان إلى الأسبوع المقبل

المدير العام للبيجيدي يبرر رفضه تسلم مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي للحزب

تابعنا على