تزايد الإصابات بكورونا يقلص حضور الموظفين إلى الحد الأدنى بجماعة مراكش

تزايد الإصابات بكورونا يقلص حضور الموظفين إلى الحد الأدنى بجماعة مراكش

13 أغسطس 2020 - 09:37

قرر رئيس مجلس جماعة بمراكش تقليص حضور الموظفين إلى الحد الأدنى بمختلف المرافق الإدارية بالمجلس، بعد تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوفهم.

وأشارت مذكرة داخلية موجهة إلى مدير ديوان الرئاسة ونواب الرئيس والمدير العام للمصالح وإلى رؤساء الأقسام والمصالح ومديري المرافق الجماعية الكبرى ورئيسة مصلحة الإعلاميات والتوثيق بقسم الموارد البشرية، وقعها عبد الكريم الخطيب المدير العام للمصالح بالنيابة عن رئيس المجلس الجماعي محمد العربي بلقايد أن القرار جاء في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار كوفيد19، بالنظر إلى للوضعية الاستثنائية التي تعيشها المقرات الإدارية للمجلس الجماعي، جراء نتائج التحاليل المخبرية الأخيرة التي أجريت على الموظفين والمخالطين للحالات، التي أثبتت إصابتهم بالفيروس.

وطالبت المذكرة التي اطلعت عليها جريدة العمق "تنظيم المداومة في حدها الأدنى، ضمانا لاستمرار عمل الأقسام والمصالح، وأيضا الالتزام الحرفي بالاحتياطات الاحترازية اللازمة الواردة في دليل الوقاية الصحية، وذلك لتثمين كل المكتسبات التي تحققت في فترة مرحلتي الحجر الصحي السابق، والتي أعطت نتائج هامة جدا".

وشددت المذكرة على ضرورة تقيد كافة رؤساء الأقسام والمصالح، بالعمل على تنفيذ مضامينها بكل عناية كل في مجال اختصاصه، ابتداء من تاريخها (11 غشت) والى إشعار آخر يتم الإعلان عنه، فور تجاوز هذه الأوضاع الصحية والاستثنائية.

يشار إلى كورونا اقتحم المجلس الجماعي لمراكش وأصاب زهاء 20 موظفا، كما أصاب أيضا نائبين لرئيس المجلس الجماعي وعضو جماعي آخر، كما أن رئيس المجلس الجماعي محمد العربي بلقايد مازال الآن قيد العلاج ويجتاز مرحلة الحجر الصحي بمنزله بمدينة مراكش.

وتفرض الإجراءات الاحتياطية خضوع مختلف المرافق الإدارية لعمليات تعقيم منتظمة، وعلى المرتفقين ارتداء الكمامة، وقياس الحرارة وتعقيم اليدين قبل الدخول إلى مختلف المكاتب لقضاء مآربهم الإدارية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

السلطات تهدم بنايات عشوائية ببني ملال .. وتحيل مخالفين على النيابة العامة

شرطي بالبيضاء يوقف شخصا بالسلاح هدد سلامة المواطنين عناصر الشرطة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

تابعنا على