عمال مطاعم وملاهي أكادير:

عمال مطاعم وملاهي أكادير: "ماعنْدنا ماناكْلو" .. وأملنا في الملك ووالي الجهة (فيديو)

10 سبتمبر 2020 - 14:30

خاضت شغيلة المطاعم والمقاهي والملاهي الليلية، المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، وقفة احتجاجية أمام ولاية عمالة أكادير، للتنديد بإقصائهم من الدعم الخاص بصندوق كورونا، واستنجدت خلال شعارات رفعتها بالملك ووالي الجهة.

محمد بركة الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بأكادير، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الوقفة تأتي للمطالبة بإنصاف هذه الفئة، وتمكينهم من تعويضات جائحة كوفيد19، خاصة وأنها تعرضت اللتشريد والتهميش في ظل هذه الظروف التي صادفت الدخول المدرسي وعيد الأضحى والعطلة الصيفية.

وأضاف بركة في تصريحه، أن أغلب المقاهي والمطاعهم أغلقت أبوابها، مما جعل أربابها يسرحون اليد العاملة، “وللأسف لم تنتبه الدولة لهذه لهم، لذلك نطالب من رئيس الحكومة ورئيس لجنة اليقظة والي أكادير النظر إلى هذه الفئة وإنصافها”.

من جهة أخرى، يقول بركة، إن الأبناك تضغط بشكل رهيب على هذه الفئة، وتطالبهم بأداء الأقساط الشهرية، وبعضهم دخله اليأس ويفكر في الانتحار، وفق تعبيره.

وفي تصريحات متفرقة لمستخدمي المقاهي والمطاعم والملاهي بأكادير الكبير، استقتها “العمق” أثناء الوقفة، أشار المحتجون إلى أنهم يعيشون وضعية مزرية في ظل عدم استفادتهم من الدعم المحدد في 2000 درهم.

وشددوا على أنهم لا يتوفرون اليوم على مايؤدون به التزاماتهم الأسرية، كالسومة الكرائية وأقساط الأبناك وفواتير الماء والكهرباء، حسب تصريحاتهم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية

رئيس المجلس الإسلامي الفرنسي يدعو المسلمين إلى تجاهل الرسوم المسيئة للرسول

CHU Marrakech

حصري.. مستشفى مراكش يتجه لإضافة منصب للتغطية على فضيحة المباراة “الشكلية”

لفتيت: مجموعة من الاختصاصات الذاتية للجهات يتم العمل على إخراجها قبل متم 2020

تابعنا على