العثماني يلتقي زعماء الأحزاب السياسية .. ونقاش الانتخابات على الطاولة

العثماني يلتقي زعماء الأحزاب السياسية .. ونقاش الانتخابات على الطاولة

15 سبتمبر 2020 - 18:05

علمت جريدة "العمق"، من مصادر متطابقة أنه من المنتظر أن يجري رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، غدا الأربعاء، لقاء مع زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، على أن يجري في اليوم ذاته لقاء مماثلا مع الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية الحكومية.

ووفق مصادر جريدة "العمق"، فإن لقاء العثماني بزعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، يأتي استجابة لطلب سابق قدمه بعض زعماء تلك الأحزاب بهدف مناقشة مجموعة من المواضيع المرتبطة بالشأن الوطني، مؤكدة أن لقاء الغد لا يتضمن أي جدول أعمال محدد وإنما سيكون لقاء وديا.

وأفادت مصادر الجريدة، أن نقاش الانتخابات المقبلة سيكون هو المهيمن على مجمل وقت اللقاء، خاصة وأن مجموعة من الأحزاب قدمت مذكراتها بشكل مستقل أو جماعي إلى الحكومة بشأن رؤيتها للانتخابات المزمع إجراؤها صيف 2021.

كما ينتظر، وفق مصادر الجريدة، أن يتم أيضا خلال اللقاء طرح موضوع تصدي الحكومة لجائحة كورونا التي تفشت بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية، وهو ما أدخل البلاد في حالة ارتباك أثرت بشكل كبير على الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمغاربة.

إلى ذلك، ينتظر أن يعقد العثماني لقاء آخر مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية المشاركة في الحكومة، حيث سيكون نقاش الانتخابات هو المهيمن أيضا على هذا اللقاء، وذلك في ظل تباين آراء أحزاب الأغلبية حول عدد من النقاط بشأنها، وخاصة فيما يتعلق بالعتبة ونمط الاقتراع واللائحة الوطنية للشباب والنساء.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البام يطالب الداخلية بتمكين التجار والمهنيين من رخص مفتوحة للتنقل

“الاتحاد الدستوري” يكشف موقفه من مشاورات الأحزاب حول انتخابات 2021

مدينة العيون

هل حذفت منظمة اليونسكو مدينة العيون من قائمة “مدن التعلم”؟

تابعنا على