سلطات زاكورة تفرض حجرا ليليا وإجراءات أخرى صارمة لوقف انتشار

سلطات زاكورة تفرض حجرا ليليا وإجراءات أخرى صارمة لوقف انتشار "كورونا"

15 سبتمبر 2020 - 18:44

قرر مركز التنسيق الإقليمي، المكلف بتدبير جائحة كورونا على مستوى إقليم زاكورة، في اجتماع له أمس الإثنين 14 شتنبر 2020، اتخاد جملة من التدابير الاحترازية، وفي مقدمتها تطبيق الحجر التام، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، باستثناء التنقل المبرر خلال هذه الفترة لأسباب قاهرة كالمرض، والعمل، توزويد السوق بالمواد الأساسية.

التنسيق الإقليمي قال في بلاغ له توصلت العمق بنسخة منه، إن الاجراءات الاحترازية، ستدخل حيز التنفيذ، ابتداء من الساعة الثامنة من ليلة يوم غذ الأربعاء 16 شتنبر، على مستوى جماعات زاكورة، وأكدز وأفلاندرا، ودوار أوريز التابع لجماعة تانسيفت.

ومن بين التدابير التي تم اتخاذها، انعقاد السوق الجماعي لزاكورة مرة واحدة في الأسبوع، بدل مرتين وذلك كل يوم الأحد، وإغلاق المحلات التجارية للقرب على الساعة الثامنة مساء.

كما يشمل قرار الإغلاق، كافة المحلات التي تحتضن الأنشطة الإقتصادية، وكذا المستقبلة للزبناء كالمقاهي، والمطاعم، والحمامات، ومحلات تقديم الوجبات السريعة، وبيع و إصلاح الهواتف، والنجارة والحدادة، وبيع الأثاث، والملابس، وذلك على الساعة التاسعة ليلا.

وبخصوص نمط التعليم، فقد قرر التنسيق، تمديد التعليم عن بعد بالمؤسسات التعليمية التابعة لجماعة أكدز، ودواري تاسلا و أيت سمكان التابعين لجماعة تانسيفت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

حالة إنسانية

صابرين.. صرخة طفلة مصابة بالسرطان نهش المرض يدها ووالدتها تناشد المحسنين لتمكينها من العلاج

هذه حقيقة وصول أول فوج من السياح إلى مراكش بعد طول انتظار (فيديو)

تابعنا على