الأمم المتحدة تطالب البوليساريو وميليشياتها بمغادرة الكركرات

الأمم المتحدة تطالب البوليساريو وميليشياتها بمغادرة الكركرات

22 أكتوبر 2020 - 10:21

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، مرة أخرى، جبهة البوليساريو الانفصالية المسلحة ومليشياتها، بمغادرة المنطقة العازلة بالكركرات، وعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمره الصحفي اليومي في نيويورك، “نذكر بأن حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة لا يجب أن تتعرض للعرقلة (بالكركرات)، ولا يجب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يشكل تغييرا للوضع القائم في المنطقة العازلة” بالكركرات.

وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن تنديده بوجود مجموعة من “خمسين شخصا” ينتمون للبوليساريو وميليشياتها رصدتهم عناصر بعثة (المينورسو)، اليوم الأربعاء، بالكركرات حيث “كانوا يعرقلون حركة السير في المنطقة”.

وقال دوجاريك “نحث جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتهدئة التوترات”.

وأبرز المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن بعثة (المينورسو) عبأت “المزيد من عناصرها في المنطقة للمساعدة في نزع فتيل أي توتر، وفتح الطريق أمام حركة السير” المدنية والتجارية، مؤكدا أن البعثة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد طالب، في مناسبات عدة، البوليساريو وميليشياتها بالكف عن عرقلة حركة السير المدنية والتجارية بالكركرات، بما في ذلك في شتنبر الماضي على لسان نائب المتحدث باسمه في نيويورك.

يشار إلى أن استفزازات الجبهة الانفصالي للمغرب تصاعدت في الأيام الماضية، حيث دفعت البوليساريو عددا من المحسوبين عليها مرفوقين بمليشيات عسكرية في اتجاه المنطقة العازلة بمنطقة امهيريز ثم بعد ذلك بمعبر الكركرات ثم كرروا نفس التصرف بمنطقة بئر لحلو، وهي الاستفزازات التي لم قابلها الجيش المغربي بنوع منضبط النفس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الدولة الإفريقية

المغرب يدعو الدول الإفريقية إلى التحرك بواقعية وبراغماتية لـ”إسكات الأسلحة”

هولندا تصفع البوليساريو وتعتبر تدخل الجيش المغربي رد فعل على “حصار” الكركرات

عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المغربي

وزارة الداخلية تندد بتصريحات تهاجم مؤسسات أمنية وتشكك في عملها

تابعنا على