لفتيت: أكبر البؤر تنطلق من الأعراس والمآتم.. ويصعب الترخيص للتظاهرات الثقافية

لفتيت: أكبر البؤر تنطلق من الأعراس والمآتم.. ويصعب الترخيص للتظاهرات الثقافية

27 أكتوبر 2020 - 16:30

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن أكبر البؤر تنطلق من الأعراس والمآتم و”نحن لم نمنعهم لأننا نريد ذلك”، مضيفا بالقول، “كيف يمكن الترخيص لقطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية ونحن نمنع الأعراس والمآتم”.

جاء ذلك، في جواب على سؤال تقدم به فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الثلاثاء حول موعد الترخيص لقطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية لاستئناف أنشطته، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المتسشارين.

وأوضح لفتيت، أن قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية مهم بالنسبة للاقتصاد الوطني، لكن كما نعرف جميعا فمنذ شهر مارس جميع القطاعات الاقتصادية عرفت توقفا وحاولنا ما أمكن أن تسترجع عملها في إطار يضمن السلامة الصحية للعاملين بالقطاع والمرتفقين”ّ.

وأبرز الوزير، أن “خصوصية القطاع تتمثل في كونه لا ينتج لنفسه بل ينظم التظاهرات، وله علاقة مباشرة بالقطاع السياحي الأخير مع الأسف الشديد عرف تراجعا كبير ليس فقط في المغرب بل في العالم”.

وتابع، أن “قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية مرتبط بالسياحة، وله خصوصيات تحتم اتخاذ احتياطات كبيرة للترخيص له”، مضيفا بالقول، “لا يمكن اليوم أن نسمح لهذه القطاعات بالعمل إذا لم نكن متأكدين ألف بالمائة أنها لن تشكل بؤر على العاملين في هذه القطاعات، وليس الهدف حرمان الناس من أرزاقهم بل حمايتهم من الجائحة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الإسعاف كورونا

كورونا يصيب 4118 شخصا بالمغرب و3879 يتغلبون على الفيروس

عميد كلية الآداب ببني ملال لـ”العمق”: الانتخابات جرت وفق القانون

برلمان المغرب يحيط الاتحادات البرلمانية الدولية بحقيقة الوضع في الكركرات

تابعنا على