البيجيدي يعلق عضوية الزاهيدي ويطالبها بتوضيحات حول تصريحات

البيجيدي يعلق عضوية الزاهيدي ويطالبها بتوضيحات حول تصريحات "تضمنت تدليسا ومغالطات"

21 نوفمبر 2020 - 23:30

قرر المكتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بتمارة، تعليق عضوية اعتماد الزاهيدي بالحزب، والتي تشغل مهمة نائبة رئيس مجلس جماعة تمارة وعضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، كما سبق أن انتُخبت برلمانية عن البيجيدي ضمن الولاية التشريعية السابقة.

ووجه الكاتب المحلي لحزب المصباح بتمارة، مراسلة استفسارية إلى الزاهيدي، يطالبها فيها بتقديم توضيحات حول تصريحات أدلت بها لوسائل الإعلام، وجهت من خلالها اتهامات لاذعة إلى حزبها من قبيل أنه “يوظف الدين ويمارس الاستبداد على المغاربة”.

وعبر البيجيدي بتمارة، عن استغرابه من تصريحات الزاهيدي، مشيرا إلى أنها “تضمنت الكثير من المغالطات والتدليس والاتهامات الباطلة والواهية في حق الهيئة التي تنتمي إليها”.

واستفسر مصباح تمارة البرلمانية السابقة عن حقيقة تلك التصريحات “الغريبة والباطلة والمسيئة إلى الحزب”، لافتا إلى أنها لم يسبق لها أن عبرت عن ذلك داخل الهيئات والمؤسسات التداولية والتقريرية للحزب، وفق المراسلة التي اطلعت عليها جريدة “العمق”.

كما استفسرت المراسلة عن أسباب غياب الزاهيدي عن اجتماعات المكتب المسير لجماعة تمارة لأزيد من سنة، معتبرا أن ترشيحها من طرف حزبها في مختلف المناصب التي تشغلها، “يدل على الديمقراطية الداخلية للحزب التي يمارسها بكل حرية واستقلالية”.

المراسلة ذاتها، قالت إن الزاهيدي لم تلتزم بأداء مستحقات الحزب من التعويضات التي تتلقاها لأزيد من سنة، بموجب منصبها نائبة لرئيس مجلس جماعة تمارة، إذ اعتبر الحزب ذلك تعارضا مع مبادئه وميثاق المنتخب الذي صادقت عليه المسؤولة الجماعية.

وأوضح فرع البيجيدي بتمارة في مراسلته، أن تعليق الزاهيدي في الحزب هو قرار احترازي وفقا للمادة 96 من النظار الأساسي للحزب، إلى حين تقديمها الجواب عن الاستفسارات المذكورة، وبث الهيئات المختصة بالحزب في الموضوع.

يأتي ذلك بعدما أدلت اعتماد الزاهيدي بتصريحات لوسائل إعلام مغربية، وجهت فيها انتقادات شديدة لحزبها واعتبرت أنها انتمت له عن طريق الخطأ، وذلك بعد أيام من تقديم استقالتها من المجلس الوطني للحزب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الدولة الإفريقية

المغرب يدعو الدول الإفريقية إلى التحرك بواقعية وبراغماتية لـ”إسكات الأسلحة”

هولندا تصفع البوليساريو وتعتبر تدخل الجيش المغربي رد فعل على “حصار” الكركرات

عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المغربي

وزارة الداخلية تندد بتصريحات تهاجم مؤسسات أمنية وتشكك في عملها

تابعنا على