مسلم: عمران أبكى الجميع لأنه يحكي رجولة لا يفهمها أشباه الرجال

مسلم: عمران أبكى الجميع لأنه يحكي رجولة لا يفهمها أشباه الرجال

19 أغسطس 2016 - 16:34

محسن رزاق – متدرب

قال فنان “الراب” المغربي مسلم، إن الطفل السوري عمران داقنيش، يحكي رجولة لا يفهمها أشباه البشر، مشيرا إلى أنه الطفل الحلبي الذي نجا من الموت في قصف الطيران الروسي، لم يبك ولكنه أبكى الجميع.

وتفاعل “الرابور” المغربي مع صورة الطفل السوري التي صمدت العالم، بعد أن تم إخراجه من تحت الركام من منزله بحلب، حيث كتب على حسابه بموقع “فيسبوك”: “عمران 5 سنوات من مواليد 2011.. لم يعرف في حياته سوى الحرب ولم يسمع سوى القصف.. وتربى تحت الرصاص والقنابل.. هو طفل الأنقاض.. والساكن بين قبور الموتى.. إنه يحكي رجولة لا يفهمها أشباه البشر.. وكأن دماءه على خده تغسل دموعه.. وقد شاب رأسه بالركام.. عمران لم يبك ولكنه أبكى الجميع”.

يذكر أن الطفل عمران يبلغ من العمر 5 أعوام، نجا من الموت في تلك الغارة بصعوبة كبيرة، وانتشرت صورته بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره من طرف، مركز حلب الإعلامي.

وحظيت صورة الطفل السوري عمران وهو جالس على كرسي الإسعاف، بعد أن تم إخراجه من تحت الأنقاض، بتفاعل كبير على وسائل الإعلام الدولية وشبكات التواصل الاجتماعية، مما جعل بعض النشطاء يتداولون الصورة في عدة مواضع، أبرزها صورة الطفل وهو يجلس في مقعد سوريا بالقمة العربية، وصورة أخرى وهو يتوسط أوباما وبوتين، تعبيرا عن تنديدهم بالمواقف الدولية تجاه سوريا.

عمران دقنيش البالغ من عمره 5 سنوات، التقطت صورته في كرسي سيارة الإسعاف بعد إنقاذه من بين الأنقاض، والدماء تملأ وجهه وفي ملامحه تبدي عبارات الدهشة والتساؤلات عن ما يجري في مدينته حلب السورية، بعدما باغتته طائرات الأسد وبوتين وهي تلقي بقنابل الموت على رأسه، حيث أفاد نشطاء، أن أمه وأباه وأخته قُتلوا في الغارة التي استهدفت منزلهم ليلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

فنانة مغربية

بناصر تحضر مفاجئة لجمهورها .. فما علاقتها بمسلسل “الماضي لا يموت”؟

تأسيس شبكة مغربية للمراكز البحثية والفكرية بمدينة أكادير

سخرت من الحملة .. أبيضار: الاقتصاد الفرنسي لن ينهار بمقاطعة المغاربة

تابعنا على